الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

5 فعاليات ترفيهية رئيسة على أجندة أبوظبي الشهر المقبل

تحفل أجندة أبوظبي لشهر يونيو المقبل بخمس فعاليات رئيسة تجمع بين الترفيه والتثقيف والتوعية الاجتماعية، وتستوعب كافة الفئات العمرية، وتناسب الأجواء الصيفية التي ستشهدها المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وتستهدف الفعاليات تثقيف وإلهام الزوار ومنحهم أوقاتاً من الترفيه والاسترخاء مع عائلاتهم، فضلاً عن التعرف إلى آخر صيحات الموضة، والاطلاع على ثقافة الشعوب الأخرى وعاداتهم وتقاليدهم المميزة.

عروض حية


ومن بين الفعاليات التي ستعقد في الإمارة، معرض العروس الذي يستمر في الفترة من 26 إلى 29 يونيو المقبل في مركز أبوظبي الدولي للمعارض، ويضم عروضاً حية ومحاضرات ملهمة لأشهر متخصصي الموضة والجمال، كما يطرح أفخم الهدايا للزائرات.


ويعود المعرض في دورته الجديدة ليحقق أحلام العرائس ويجعلها واقعاً ملموساً، إذ يقدم للزائرات ذوات الذوق الرفيع أفضل تصاميم الفساتين والمجوهرات والزينة، إضافة إلى أحدث صيحات الموضة.

رسام الخيول

يعقد استوديو الورش الفنية بالمجمع الثقافي في أبوظبي ضمن جهوده التثقيفية والتوعوية والترفيهية للجمهور، ورشة عمل فنية تدريبية مع الفنان الإماراتي سقاف الهاشمي، 12 يونيو المقبل.

ويعتبر الهاشمي واحداً من أشهر الفنانين التشكيليين الشباب، حيث أسهم مع عدد من المواهب الإماراتية في صياغة وإعداد الرسوم واللوحات الخاصة بديوان «قصائدي في حب الخيل» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واختيرت لوحته لتكون غلاف الديوان، حيث يتحدث عن تجربته في رسم الخيول.

موسيقى تعانق المياه

وتنطلق فعاليات مهرجان الفلبين الشاطئي للمأكولات والموسيقى في ياس ووتروورلد، يوم الجمعة الموافق 14 يونيو المقبل، من الساعة السادسة إلى الحادية عشرة مساء.

وتتيح الفعالية للزوار استخدام أكثر من 40 لعبة ومنزلقاً مائياً ومرفقاً ترفيهياً ليلاً وعلى مدار خمس ساعات، فيما يضم المهرجان كلاً من قرية الموسيقى الفلبينية، ومتجر المنتجات الفلبينية المتنوعة، إضافة إلى العروض الثقافية، ونادي الكاريوكي باللغتين الإنجليزية والتاغالوغية.

تجربة تفاعلية

ويشهد ياس مول 11 يوماً مملوءاً بالإثارة والمتعة مع عودة مهرجان الألعاب الإلكترونية في ساحة تاون سكوير، في الفترة الممتدة من الخامس إلى يوم 15 يونيو المقبل.

ويقدم المهرجان تجربة تفاعلية مثيرة لمحبي الألعاب الإلكترونية، ومسابقات الفرق المتعددة، والألعاب الكلاسيكية، إضافة إلى الألعاب الرياضية وألعاب الواقع الافتراضي والألعاب التعليمية.

ويضم المهرجان ورش عمل وعروضاً مسرحية.

هيدروجيت مائي

تنطلق فعاليات «ليالي الأضواء» في ياس ووتروورلد، مدينة الألعاب المائية الرائدة في العالم، لتقدم تجربة عائلية ليلية مختلفة بداية من 28 يونيو إلى 30 أغسطس المقبل، فيما تتضمن عروضاً مذهلة ومغامرات مائية.

وتضم الفعاليات عرض «هيدروجيت مائي» في بحيرة أمواج، وهو عرض حي ومميز يضيء سماء المدينة، ويتمكن زوار الفعاليات من استخدام العوامات المضيئة في نهر النيون الوحيد في الإمارات، كما تتيح الفعالية استخدام السماعات المضيئة للرقص في ديسكو الأضواء الصامت.