الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

28 مطرباً يقدمون 18 حفلاً غنائياً في 6 دول عربية بالعيد

باتت الحفلات الغنائية تقليداً راسخاً مرتبطاً بالأعياد، نتيجة إقبال الجماهير على لقاء مطربيهم المفضلين في هذه المناسبة العزيزة على القلوب.

وشهد عيد الفطر المبارك لهذا العام نحو 18 حفلاً غنائياً أحياها 28 مطرباً من أبرز نجوم الغناء العربي واحتضنتها ست دول عربية هي الإمارات، السعودية، مصر، لبنان، الكويت وسلطنة عمان.

واحتفل أمس الفنان تامر حسني مع جمهوره بعيد الفطر المبارك على مسرح دار أوبرا دبي.


ويعتبر هذا الحفل هو الأول لتامر في الخليج بعد آخر حفلاته في السعودية منتصف أبريل الماضي.


فيما استضاف أحد فنادق دبي في ثاني أيام العيد حفلاً غنائياً للمطربين اللبنانيين وائل كفوري وراغب علامة، حيث التقيا للمرة الأولى في حفل واحد.

وقدمت ثاني أيام العيد النجمة اللبنانية نجوى كرم حفلاً في أحد فنادق دبي الكبرى، برفقة كل من الفنانين سيف عامر، وليد الجاسم، عبدالله النايف وعبد القادر هدهود.

هلا بالخليج

وفي إطار برنامج «هلا بالخليج» الذي أطلقته دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي والذي يتضمن سلسلة من الحفلات الموسيقية الخليجية طوال العام الحالي، نظم أمس حفل عيد الفطر بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) حيث أحياه الفنان حسين الجسمي، والفنانة بلقيس، والفنان عيسى المرزوق.

وفي الكويت نظمت ثلاث حفلات أحياها ست مطربين، الأولى كانت ثاني أيام العيد وأحياها الفنان الكويتي عبدالله الرويشد والمغربية أسماء لمنور، على مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

كذلك شدت أمس السورية أصالة، في المركز نفسه برفقة الفنان أصيل أبو بكر، في حين تحيي اليوم المطربة المصرية أنغام حفلاً غنائياً في معرض الكويت الدولي بأرض المعارض، بمشاركة المطرب الكويتي مطرب المطرف.

العيد في السعودية

وتحت شعار «حفلات العيد في السعودية» تنظم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بدعم من الهيئة العامة للترفيه سبع حفلات فنية يحييها 13 فنانًا وفنانة ما بين الرياض وجدة والدمام والطائف.

وانطلقت الحفلات في ثاني أيام العيد في الرياض بعرض يجمع المطربة المصرية أنغام مع الفنان السعودي رابح صقر، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وفي الليلة نفسها نظم حفل غنائي آخر في مدينة الطائف أحياه الفنانان خالد عبد الرحمن، ورامي عبدالله.

وفي ثالث أيام العيد قدم فنان العرب محمد عبده في الرياض حفلاً كبيراً، وفي اليوم نفسه أحيا الفنانان وليد الشامي، ومحمد حماقي حفلًا غنائيًّا بالساحل الشرقي في الدمام وفي مدينة «الطائف» غنى الفنانان حاتم العراقي، وجابر الكاسر.

وفي رابع أيام العيد يجدد اليوم محمد عبده لقاءه أمام جمهوره في حفل غنائي منفردًا في الصالة الخضراء، وفي الليلة نفسها بمنطقة «الأحساء» تغني المطربة اللبنانية نوال الزغبي للمرة الأولى في السعودية إلى جانب الفنان عبدالله الرويشد في «الصالة الخضراء»، وفي الساحل الشرقي سيطرب حسين الجسمي وأصالة نصري جمهور المنطقة الشرقية في الدمام بالصالة الخضراء في الخامس من يونيو.

ليالي العاصمة

وضمن احتفالات «ليالي العاصمة» بالقاهرة يقدم المطرب تامر حسني، حفلا غائياً ثانياً في رابع أيام عيد الفطر المبارك، في منطقة التجمع الأول، بالقاهرة الجديدة.

وفي بيروت تنظم غداً شركة روتانا للصوتيات والمرئيات أضخم حفلاتها بموسم عيد الفطر المبارك، والذي يجمع بين المطربين اللبنانيين نجوى كرم، عاصي الحلاني ونوال الزغبي، في بيروت، تحت شعار «حفلات العيد ببيروت».

أما في عمان فينظم مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وبالتعاون مع نادي الجالية السودانية بالسلطنة حفلين، الأول نظم أمس فيما ينطلق الثاني اليوم ويجمع الحفلان الفنان سعد الصغير والفنانة نانسي عجاج في أول مشاركة لهما على أرض سلطنة عمان.