الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

معالم دبي تجذب عدسات هواة "تصوير المدن"

الرؤية - دبي

حظيت إمارة دبي بحضور لافت في الأعمال المقدمة للمنافسة على مسابقة تصوير المدن، التي خصصت لها جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي، أحدث جوائزها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وسعى العديد من المصورين إلى استثمار المفردات الجمالية للإمارة، المتمثلة في الجمع بين الطرز المعمارية المعاصرة والتراثية، إلى جانب ثراء مقومات البيئة البحرية والصحراوية.


وشهدت هذه النسخة تفوّقاً خليجياً ملحوظاً، حيث تصدرتها أعمال الإماراتي عبدالله البقيش والسعودي إبراهيم الملحم والعُماني سالم الحجري، الذين تقاسموا الجوائز مع الفلبيني ألكسندر رامات والتركي فاتح أوزديمير.


وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: تصوير المدن من الحقول الفوتوغرافية المهمة والأكثر طلباً على المستوى الدولي، وتتطلب مهارته تضافر عدة مشاهد ذهنية في آنٍ واحد لدى المصور، ليختار الزاوية والطريقة الأنسب، والتي قد لا تكون الأجمل بالضرورة، لكنها حتماً فريدة، ولم يسبقه لها سواه,

وعن عمله الفائز لبروزاز دبي يقول المصور الإماراتي عبدالله البقيش: استخدمت الطائرة المـُسيّرة (الدرون) في التصوير، وسعيت إلى التمكن من زاوية تتيح تموضع برج خليفة في منتصف، على النحو الذي ظهرت عليه الصورة النهائية.

وتابع المصور الهاوي الذي يشارك لأول مرة في مسابقة للتصوير: أصوّر بلا توقّف لأني أعلم أن المعرفة لا حدود لها، وأتوقع مزيداً من دعم الأصدقاء خصوصاً، بعد حصولي على هذه الجائزة المرموقة.