السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

خالد الفيصل يتعرف إلى جناح الإمارات في سوق عكاظ

زار الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة جناح دولة الإمارات المشارك في النسخة الـ13 من مهرجان سوق عكاظ المقامة فعالياته حالياً بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وتجول الأمير خالد الفيصل في أرجاء الجناح يرافقه الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة وعدد من الوزراء والمسؤولين والمثقفين ورؤساء الوفود المشاركة في سوق عكاظ.

وتعرف الفيصل على ما يقدمه الجناح من معروضات تراثية وصناعات تقليدية وغيرها من عناصر التراث الإماراتي المادي وغير المادي.

واستمع الأمير خالد الفيصل خلال جولته في أركان الجناح إلى شرح مفصل عن القرية التراثية التي تقام كجزء من جناح دولة الإمارات وتعكس صورة مشرقة عن الماضي العريق لدولة الإمارات، وتجسد حياة الآباء والأجداد، وتسلط الضوء على أهم الحرف والصناعات التي كانت سائدة في ذلك الوقت.

وعبرت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة عن سعادتها بهذه الزيارة، مشيرة إلى أن هذا الحدث الثقافي يستدعي سنوياً تاريخنا وتراثنا العربي المشترك، وفرصة لتعزيز أواصر العلاقات بين شعبينا وترسيخ تلك القيم العليا للأخوة والتعاضد في نفوس أجيالنا الصاعدة.

وأضافت: "تجسد مشاركتنا في المهرجان عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الممتدة مع الشقيقة المملكة العربية السعودية على جميع المستويات وذلك نابع من القيم الأخوية التي حرص على تنميتها في نفوسنا الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

ويستعرض الجناح الإماراتي، أبرز الفنون الشعبية الإماراتية، حيث العروض الشعبية الضاربة في عمق الأصالة العربية، كالحربية، والعيالة، واليولة، كما يتم تقديم عدد من الفقرات الغنائية وعدد من المشاركات المميزة للأطفال، إضافة إلى العروض الخاصة بأشهر الألعاب الشعبية.

وفي رحلة الزوار إلى الجناح الإماراتي، يستمتع الجميع بأشهر المأكولات الإماراتية الشعبية، ذات الجودة والشهرة والخصوصية، مثل المالح، القشيد، الهريس، الجريش، اللقيمات، الجباب، الخنفروش، الساجو واللقيمات الإماراتية الشهيرة.

ويشكل جناح الإمارات، مع عشر دول عربية أخرى بالجوار، أحدث الفعاليات النوعية في سوق عكاظ، وهو حي العرب، الذي يؤكد مكانة الطائف كواحدة من أهم الوجهات السياحية العربية، التي تحتضن الأسر من الأقطار العربية كافة، طوال شهر أغسطس عبر "موسم الطائف".