الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

«ألف عنوان وعنوان» تثري المكتبة العربية بـ 4 إصدارات جديدة

أثرت مبادرة «ألف عنوان وعنوان» المكتبة العربية بأربعة عناوين جديدة من الإصدارات التي دعمتها في مرحلتها الثانية، وتتضمن إبداعات أدبية في حقول متنوعة منها في الرواية، القصة، التاريخ، والقضايا المجتمعية.

وفتحت المبادرة من خلال عناوينها الأربعة الجديدة نافذة على الأدب والمؤلفات التي تروي تاريخ الدولة، وتعالج القضايا المجتمعية، حيث دعمت كتاباً بعنوان «زايد مئة عام من المجد» للكاتب محمد عمر الهاشمي، وكتاب «أهلاً بكبار المواطنين» للمؤلفة شيماء المزروعي، وكتاب «الجيش الإماراتي في الشعر النبطي» للمؤلف إبراهيم أحمد ملحم، إلى جانب كتاب «كلنا فنانون» من تأليف شمع خان.

ويجمع الكاتب محمد عمر الهاشمي في كتاب «زايد مئة عام من المجد» باقة مختارة من المقالات التي تتغنى بحب الوطن من زوايا متعددة وقلب واحد، تنطلق من رؤية حكيمة تركها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في نفوس أبناء الوطن.


ويرسخ كتاب «أهلاً بكبار المواطنين» للمصطلح الذي اعتمدته السياسة الوطنية لكبار المواطنين، الذي يناقش في مضمونه الأبعاد الإنسانية لهذا المسمى وقيمه الأخلاقية.


بينما يسلط كتاب «الجيش الإماراتي في الشعر النبطي» الضوء على حجم البطولات التي قدمها الجيش الإماراتي، إلى جانب إبراز الجماليات التي تتعلق بطرح الشعر لعلاقة التضحيات التي قدمها الجيش ودوره في الدفاع عن قضايا الأمة العربية العادلة.

فيما يؤكد كتاب «كلنا فنانون» أن كل الأطفال في العالم شغوفون بالفنون والحرف اليدوية، حيث تطرح الكاتبة قصة ملهمة تقود الصغار إلى الانتظام في مجموعات والقيام بعدد من الأنشطة الفنية الهادفة إلى تطوير خبراتهم ومهاراتهم.