السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بلقيس: «بنت زايد» أغنية وطنية مهداة للمرأة الإماراتية

قالت الفنانة الإماراتية بلقيس إنها انتهت من تسجيل أغنية «بنت زايد»، والتي تتغنى فيها بكلمات الشاعر علي الخوار ومن ألحان فايز السعيد، وتبث الأغنية رسمياً اليوم تزامناً مع الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.

ولفتت إلى أن الأغنية تستشهد بمناقب المرأة وجهودها المباركة، عرفاناً بالداعم الأبرز لها وهي القيادة الرشيدة، لتبقى في الذاكرة وتتردد على الألسن وتسكن الوجدان، إيماناً منا بأن الأغاني الوطنية فيها استنفار للمشاعر والهمم.

وذكرت بلقيس أن الدعوة لغناء العمل جاءت من جمعية النهضة النسائية بدبي، وهدفت إلى تقديم أغنية وطنية مهداة إلى نساء الإمارات بمناسبة يوم المرأة، وبتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية.


وأكدت أن الأغنية الجديدة جمعتها مجدداً مع شاعر الوطن علي الخوار وسفير الألحان فايز السعيد، إذ تغنت بكلمات الخوار وألحان السعيد سابقاً، مبدية إعجابها بالتعاون معهما من جديد.


وأضاف بلقيس أن المرأة الإماراتية سطرت ملاحم بطولية في مختلف المجالات الفنية والثقافية، حتى أصبحت نموذجاً عالمياً في الإبداع والابتكار، والمساهمة في بناء الدولة ونهضتها على مختلف الأصعدة الثقافية والاجتماعية وغيرها.