الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

1112 صورة لـ357 مشاركاً في «إكسبوجر 2019».. وويلينغا: «الفوتوغرافيا» توحّد البشر

1112 صورة لـ357  مشاركاً في «إكسبوجر 2019».. وويلينغا: «الفوتوغرافيا» توحّد البشر
تأخذ 1112 صورة فوتوغرافية معاصرة لـ 357 مصوراً عالمياً، زوار الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» 2019، الذي ينطلق الخميس، بالشارقة، في جولة تحبس الأنفاس بين معالم الطبيعة والحياة البرية والتغيّر المناخي والكوارث والنزاعات البشرية والأزياء والفن.

ومن بين المشاركات يأتي اسم المصورة الهولندية أليس ويلينغا، حيث الصور التي تلتقطها تشد حواسك وتجعلك تقف أمام مرآة الإنسانية لتعرف أن هناك في الحياة ما يستحق الدهشة والتأمل والإنصات.

وأكدت ويلينغا لـ «الرؤية» أن فن الفوتوغرافيا من أكثر الفنون القادرة على توحيد البشر حيث العديد من المشاعر التي تستطيع الصورة خلقها بمجرد التواصل معها.


وأضافت «كم من صورة كانت بمثابة العامل الحاسم في صناعة موقف سياسي أو إنساني أو حتى بشري لأنها ببساطة تبقى أكثر بلاغة من الكثير من المطولات الكلامية».


وتعرض ويلينغا مجموعتها التي فازت بجائزة مهرجان (لي راكونتر دارل) للتصوير الفوتوغرافي في فرنسا، في «إكسبوجر»، معتبرة أن مشاركتها بمثابة فرصة فريدة للقاء جمهور جديد في مكان جديد من هذا العالم.

وتطرقت إلى وصفتها لنجاح تجربة التصوير، مؤكدة أنه توجد «قواعد» كثيرة للتصوير الفوتوغرافي، فقط عليك أن تكون منفتحاً ومخلصاً لرسالتك، يمكنك اتباع الطريقة التي تحبّ لتعبّر عن نفسك، لكن احرص دائماً على أن تكون صادقاً فيما تقدمه وأن يكون عملك انعكاساً صادقاً للواقع.