الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

سلطان القاسمي يستقبل أعضاء مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أهمية دعم الكتاب الإماراتيين واكتشاف المواهب الأدبية ودعم منشوراتهم والوصول بها إلى مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.

ودعا سموه لدى استقباله اليوم الأربعاء في دارة الدكتور سلطان القاسمي، أعضاء مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الاتحاد إلى توسيع مجالات التعاون والتبادل الثقافي مع اتحادات الكتاب في أقطار الوطن العربي بما يسهم في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب ودعما للثقافة العربية.

واستهل سموه اللقاء، بالترحم على فقيد الساحة الأدبية والثقافية الكاتب حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة الاتحاد، قائلاً سموه :" نعزي أنفسنا ونعزي الأدباء والكتاب والمثقفين الإماراتيين والوطن العربي بوفاة الكاتب حبيب الصايغ ".


وثمن سموه جهود الفقيد في إثراء الساحة الثقافية بالكثير من الإصدارات والكتابات القيمة، بالإضافة إلى جهوده في دعم الشؤون الأدبية ونشر الثقافة العربية ومناقشة القضايا الوطنية، داعيا أعضاء المجلس إلى استكمال مسيرة العطاء الثقافي والأدبي.


وبحث سموه مع أعضاء مجلس الإدارة عدداً من الموضوعات الثقافية التي تعنى بالكتاب الإماراتيين وسبل دعمهم وتوفير أفضل الخدمات والبيئات المحفزة لهم وزيادة الأنشطة الثقافية والأدبية بما يخدم المثقفين والأدباء الإماراتيين.

من جهتهم، ثمن أعضاء مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة ودعمه الكبير للأدباء والكتاب الإماراتيين بالوصول للكاتب والمثقف الإماراتي إلى أفضل المستويات.