السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الرياض تتأهب لأضخم موسم فني وثقافي وترفيهي 11 الجاري

تتأهب العاصمة السعودية الرياض لأضخم موسم فني وثقافي وترفيهي في تاريخها، حيث تستقبل أعداداً كبيرة من نجوم الفن والترفيه السعوديين والعرب والعالميين، ضمن فعاليات «موسم الرياض».

وينطلق الموسم في 11 أكتوبر الجاري، وتتواصل فعالياته حتى منتصف ديسمبر المقبل تحت شعار «تخيل»، وتنظم أحداثه في 12 منطقة، منها 6 مناطق رئيسة و6 أخرى فرعية داخل الرياض.

وقال الفنان حبيب الحبيب، إنه سيعود إلى الرياض قادماً من دبي مطلع الأسبوع المقبل للتحضير لعمل مسرحي سعودي سيعرض في «موسم الرياض»، معبراً عن سعادته بالفعاليات الضخمة التي ستقام في هذا الموسم الفني الترفيهي بمدينة الرياض لأول مرة في التاريخ.


بدوره، ثمن المنتج خالد راجح النهضة الفنية والثقافية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، متوقعاً أن تتحول السعودية خلال الأعوام المقبلة إلى مركز إشعاع فني وثقافي وترفيهي في منطقة الشرق الوسط.


أما رئيس جمعية المنتجين والموزعين السعوديين محمد الغامدي، فأكد أن التوجه الحالي لهيئة الترفيه يدعم الفعاليات الفنية والمسرحية والتخطيط لمستقبل صناعة الترفيه في المملكة، مطالباً بدعم المواهب السعودية الشابة في تقديم الفعاليات الترفيهية، لمحاولة صناعة ترفيه ذي طابع محلي.

فيما أشار ناصر الغيلان، صاحب شركة سياحية، إلى أن المقومات السياحية في منطقة الرياض متنوعة، فهناك سياحة الأعمال والتسوق والتراث، مبيناً أن جميع الإمكانات السياحية متوافرة في المملكة.

وتتنوع المشاركات في موسم الرياض، ومن أبرزها العرض المسرحي «الملك لير» للفنان يحيى الفخراني، إلى جانب عرض مسرحي للفنان ناصر القصبي، وعروض أخرى للفنانة شريهان، إضافة إلى عروض فرقة «مسرح مصر» للفنان أشرف عبدالباقي، فضلاً عن حفلات غنائية لفنانين كثر منهم محمد عبده، راشد الماجد، وعبدالمجيد عبدالله.

ويضم الموسم عدداً كبيراً من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية والعروض المسرحية والموسيقية، فضلاً عن عروض الأزياء والسيرك والخدع البصرية والألعاب النارية.