الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

49 صالة عرض من 21 مدينة في "فن أبوظبي 11"

تنطلق الدورة الحادية عشرة من معرض "فن أبوظبي" في منارة السعديات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، من 21 إلى 23 نوفمبر المقبل، بمشاركة 49 صالة عرض رائدة من 21 مدينة من كافة أنحاء العالم.

وتشهد هذه الدورة إطلاق أقسام جديدة إلى جانب قسم " فضاءات " القائم، بما فيها قسم "أبعاد جديدة: الصين اليوم" والذي يسلط الضوء على الفنون الصينية المعاصرة، وقسم "أبعاد جديدة: الهند" الذي يتمحور حول الفنون الحديثة في الهند. ومن جهة أخرى، ستحظى صالات العرض غير المشاركة في هذه الأقسام بفرصة التقدم للمشاركة في قسم "المشاريع الخاصة" الذي يفتح أبوابه أمام جميع صالات العرض للمشاركة.

وقالت مديرة معرض ديالا نسيبة: "ينفرد "فن أبوظبي" كونه يجمع بين عرض أعمال فنية مرموقة تصاحبها برامج وفعاليات مميزة تضمن تجربة استثنائية لكافة الزوار، مما يجعل منه أحد أكثر المعارض الفنية ابتكاراً على صعيد المنطقة".

وتابعت: تسعى نسخة هذا العام إلى تقديم المزيد من الأصوات ووجهات النظر المثيرة للاهتمام من مختلف أصقاع عالم الفن والمختارة بعناية للجماهير ومقتنيي الفنون، وذلك من خلال إضافة أقسام جديدة من المعارض ذات المحتوى المختصّ.