الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

22 متحدثاً في ملتقى «النشر التعليمي»

22 متحدثاً في ملتقى «النشر التعليمي»

بدور القاسمي

كشفت جمعية الناشرين الإماراتيين عن أجندة ملتقى النشر التعليمي، الذي تنظمه للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والاتحاد الدولي للناشرين، يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، في مقر مدينة الشارقة للنشر.

ويشارك في الملتقى أكثر من 22 متحدثاً رسمياً من مسؤولين وخبراء ومختصين محليين ودوليين، إضافة إلى 20 من المعلمين المتميزين.

ويسعى الملتقى إلى وضع خارطة طريق خمسية (تُنفذ على مدى خمس سنوات) لتحويل قطاع النشر التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع داعم لتطلعات وزارة التربية والتعليم ضمن جدول زمني محدد وأهداف متفق عليهما من الطرفين.

وأكدت نائبة رئيس الاتحاد الدولي للناشرين الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي على أن الناشر الإماراتي يمتلك من المواهب والقدرات ما يمكنه من إعداد نصوص تعليمية تعبّر عن الهوية الوطنية الإماراتية، وتواكب التطورات العلمية، وفي نفس الوقت تشكل إضافة قيّمة إلى الحصيلة اللغوية والمعرفية للطالب، وتجعله أكثر قدرة على خدمة وطنه ومجتمعه مستقبلاً.



وأوضحت أن الملتقى يؤسس للشراكة بين مختلف الجهات المعنية بتطوير مناهج وطنية، ويمهد الطريق نحو مسيرة ممنهجة ذات أهداف واضحة ومحددة من حيث أدوار ومسؤوليات الجهات المشاركة.