الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

600 كتاب من «كلمات» للأطفال العرب في اليونان

600 كتاب من «كلمات» للأطفال العرب في اليونان

أهدت مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال 600 كتاب لأطفال ترعاهم 6 منظمات خيرية يونانية، وذلك ضمن فعاليات «أسبوع التسامح» الذي تنظمه سفارة الإمارات في اليونان.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة «تبنّي مكتبة»، التي تهدف إلى دعم الأطفال العرب اللاجئين والنازحين عبر تزويدهم بالكتب العربية والمواد المعرفية لتمكينهم من المحافظة على لغتهم وموروثهم الثقافي العربي خلال تواجدهم خارج بلدانهم الأصلية.

وتشمل قائمة المنظمات المستفيدة «وي نيد بوكس، هوم بروجيكت، مكتبة ليفاديا المركزية العامة، إيليا بروجيكت، شبكة حقوق الأطفال، ومؤسسة ستار فيش فاوندايشن».

وحول فعالية أسبوع التسامح ومساهمة «كلمات»، قال سفير الدولة لدى اليونان محمد مير الرئيسي إن الرؤية التي تنطلق منها الإمارات في مختلف علاقاتها مع بلدان العالم تتجسد في التسامح وتعزيز قيم الخير والمحبة والسلام، وهذا يظهر محلياً وعلى أرض الواقع بين أكثر من 200 جنسية تعيش على أرض الإمارات. ويعكس هذا النوع من الفعاليات واللقاءات أثر المعرفة والثقافة في بناء جسور التواصل والحوار مع معظم حضارات وبلدان العالم.

وأضاف أن مساهمات مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال تدعو للفخر والاعتزاز بهذا النشاط الذي يجمع بين الإنسانية والمعرفة، ويضع الوعي والقراءة على رأس قائمة العوامل التي تؤسس لمستقبل خالٍ من الكراهية والحروب، ينعم فيه الجميع بحقهم الطبيعي في الحياة والاندماج بالمجتمعات والمساهمة في بنائها.