الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

"دبي للثقافة" حضور استثنائي في " الشارقة للكتاب 2019"

تشارك هيئة الثقافة والفنون في دبي من خلال مكتبات دبي العامة في الدورة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019.

وتتضمن مشاركة "دبي للثقافة" باقةً من الفعاليات الموزعة على الفترتين الصباحية والمسائية، يجري من خلالها استضافة العديد من الشخصيات الثقافية البارزة للمشاركة في الجلسات الحوارية والندوات النقاشية وسرد القصص وأمسيات شعرية وحفلات توقيع الكتب التي تنظمها الهيئة.

ويتضمن جناح "دبي للثقافة" مجموعةً من الكتب التي تحتويها فروع مكتبات دبي العامة، إلى جانب العديد من الكتب التي أصدرتها الهيئة.

وتسجل "دبي للثقافة" حضوراً مميزاً في هذا الحدث العالمي الذي يعد واحداً من أهم الفعاليات الثقافية والأدبية على مستوى الدولة، ويجمع أبرز المثقفين والكُتاب والأدباء والمبدعين من داخل الدولة وخارجها.

ويشهد اليوم الأول من المعرض 4 فعاليات تنظمها "دبي للثقافة"، تتضمن الأولى حفل توقيع للكاتبة ميثاء الخياط لقصتها الجديدة "نقشون" الموجهة للأطفال، مع سرد قصصي باللغة العربية.

بينما تقدم الكاتبة رينيه إبراهيم الفعالية الثانية بعنوان "إنقاذ العالم- Saving the World" للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية.

أما الفعالية الثالثة، فهي مناقشة رواية "في عروق يدها ينبت الياسمين" الإصدار الأول للكاتبة إسراء الحوسني، وستقدَّم باللغة العربية وهي موجهة للكبار.

فيما تستهدف الفعالية الرابعة الكبار باللغة الإنجليزية، وهي بعنوان "Exploring Table Tales: Exploring Culinary Diversity in Abu Dhabi"للكاتبة حنان السيد ووريل.