الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

سلطان القاسمي: صحراء الشارقة حافظت على أصالة التقاليد الموروثة من الاندثار والذوبان

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن صحراء الشارقة قد عملت بكل جد على حماية الأجيال القادمة، والحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم، وحمايتهم من الاندثار والذوبان في المجتمعات، مشيراً إلى أنه من الواجب علينا اليوم العمل جنباً إلى جنب مع سكان الصحاري الأخرى للارتقاء بعاداتهم وتقاليدهم والمحافظة عليها.

جاء ذلك ضمن كلمة سموه خلال لقائه صباح أمس عدداً من سكان صحراء أستراليا الأصليين وسكان صحراء تشيلي المشاركين في فعاليات «ترينالي الشارقة للعمارة»، وذلك في المباني الحديثة لمؤسسة الشارقة للفنون بمنطقة المريجة.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة «التقينا في هذا اليوم سكان صحراء أستراليا الأصليين، وسكان صحراء تشيلي في أمريكا الجنوبية، وهم من البشر المهددين في مواطنهم».


وتابع سموه «تلتقي صحراؤنا العربية ممثلة بصحراء الشارقة وصحراء تشيلي وصحراء أستراليا في أن كل منها لها سكان تتميز عاداتهم وتقاليدهم عن عادات وتقاليد بقية الأقاليم والمناطق».


وذكر صاحب السمو حاكم الشارقة أن هذا العمل المعروض اليوم «نغورارا 2» يعكس واقع كثير من الصحاري المهددة أمام المنافع الرخيصة التي تستغل الأرض وتضيع الآثار المنتشرة في تلك الأماكن.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قد استمع من المعنيين لشرح مفصل حول العمل الفني «نغورارا 2» الذي يمثل شتى الأمور لجميع البشر، ويشكل العمل لشعب نغورارا خارطة من الذاكرة لمكان عاش فيه أسلافهم لأكثر من 60 ألف عام.