الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«الإمارات للآداب» يستضيف 150 أديباً بعين على «الغد»

كشفت مؤسسة طيران الإمارات للآداب، أمس، تفاصيل النسخة الـ12 من مهرجان طيران الإمارات للآداب، الذي تنظمه بالشراكة مع طيران الإمارات وهيئة دبي للثقافة والفنون خلال الفترة من 4 وحتى 9 فبراير المقبل، في إنتركونتيننتال، دبي فستيفال سيتي.

ويشارك في الدورة القادمة من المهرجان، التي ستعكس فعاليات أجندتها المتنوعة شعار «الغد»، ما يزيد على 150 كاتباً عربياً وعالمياً، من بينهم ما يقارب 35 كاتباً إماراتياً، يحل على رأسهم الدبلوماسي الإماراتي عمر سيف غباش، مؤلف الكتاب الشهير «رسائل إلى شاب مسلم»، والشاعرة الإماراتية عفراء عتيق.

وحول تغيير الموعد السنوي للمهرجان، قالت مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، أحلام بلوكي «جاء تغيير موعد المهرجان كي يكون متزامناً مع الأجندة الثقافية العالمية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الكتّاب والناشرين حول العالم، حيث لاحظنا أن موعدنا في مارس من كل عام يكون قريباً من معرض الكتاب في لندن واليوم العالمي للكتاب الذي ينشغل به معظم الكتاب والناشرين».


وسيلتقي الجمهور بهزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، ليحدثهم كيف أدخل الثقافة الإماراتية والطعام الإماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك برفقة زميله رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وسالم المري مدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء والتقنية.