الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

نهيان بن مبارك يطلق كتاب «نخيل التمر في الإمارات»

نهيان بن مبارك يطلق كتاب «نخيل التمر في الإمارات»
أطلق الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، كتاباً جديداً بعنوان «نخيل التمر في الإمارات»، يتضمن إنجازات الإمارات في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور «من عام الاتحاد 1971 إلى عام التسامح 2019».

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن شجرة النخيل تعد ثروة وطنية، وذات تاريخ عريق في الإمارات، ليست كمصدر للغذاء فقط ولكن لارتباطها النفسي والثقافي بالإنسان الإماراتي.

وقال إن النشاط الزراعي بالإمارات وزراعة النخيل وإنتاج التمور بشكل خاص يعتبر دعامة أساسية ومهمة لتحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى كونه مصدراً رئيساً لتعزيز الأمن الغذائي لأفراد المجتمع، وتنويعاً لمصادر الدخل القومي، ومن هذا المنطلق كان اهتمام مؤسس النهضة الزراعية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بقطاع الزراعة.


واستشهد بأقوال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المتعلقة بعملية التطور في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور، والذي شهدته الإمارات منذ أن كان حاكماً للعين من عام 1946 وأثناء توليه مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي عام 1966، ثم بمواصلته مسيرة التقدم والتنمية عندما تولى رئاسة دولة الاتحاد عام 1971، وحتى وافته المنية عام 2004.


ويقع الكتاب في 324 صفحة من القطع الكبير ويتضمن 7 فصول، موثقة بالصور والمراجع.