السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

فنون عالمية وقصص ملهمة في مهرجان «فرنج الشارقة»

فنون عالمية وقصص ملهمة في مهرجان «فرنج الشارقة»

سيكون جمهور جزيرة النور بالشارقة على موعد مع 7 عروض من مهرجان «فرنج الشارقة»، الذي ينطلق في 16 يناير الجاري، ويستمر حتى 1 فبراير المقبل.

وتعد جزيرة النور واحدة من 4 وجهات ستحتضن فعاليات المهرجان وعروضه المختلفة التي تشمل المسرح والموسيقى والدمى، وألعاب السحر والخفة، واللوحات الراقصةوالفقرات التفاعلية، حيث تُشرف هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير على تقديم المهرجان بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة.



وتستضيف الجزيرة عرض «هاتش» الذي يقدّمه سيرك «فيدجيت فيت دانس كومباني»، القادم من أيرلندا، بمزيج متناغم من الموسيقى والكوميديا والمسرح والرقص الحديث والرقص الهوائي البهلواني.



وفي عرض «ماكسويل خبير الفقاعات»، يجمع الفنان ماكسويل غراهام بين العلم والفن بتناغم وسلاسة لتقديم تجربة حسية مبهرة، حيث يضع الأعاصير والمكعبات والأشخاص والنار داخل الفقاعات، ويتيح للجمهور فرصة المشاركة في العرض.



أما عرض «بوب رجل الفقاعات المدهش»، فيتميز بأجواء مفعمة بالمرح والحيوية، تبهج الأطفال من كافة الأعمار، بعد أن يضعهم الفنان بوب إيدي داخل فقاعات.

ويقدم المغني والمؤلف وعازف الغيتار الأسترالي جايمي ماكداويل مجموعة من أغانيه، في عرض «آور كيد»، كما يروي للجمهور عدداً من القصص الأسترالية الملهمة، والمصحوبة بالألحان العذبة.