السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«كنوز المدينة» .. مبادرة تدعم المتاجر ذات الأهمية الثقافية

«كنوز المدينة» .. مبادرة تدعم المتاجر ذات الأهمية الثقافية

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي مبادرة جديدة تستهدف دعم المؤسسات التجارية العريقة، بما في ذلك المطاعم والمتاجر الأكثر رسوخاً والأطول عمراً في الإمارة، واعتبارها أماكن ذات أهمية ثقافية والتشجيع على تجربتها.



وتتيح المبادرة التي تحمل اسم «كنوز المدينة» للمحال التجارية والمطاعم التي تتمتع بشعبية كبيرة، ونالت اعتماداً من قبل الدائرة، فرصة زيادة الوعي بهذه المنافذ لجذب المزيد من الاهتمام من قبل المقيمين وزوار الإمارة، وتمنح مكانة خاصة أيضاً للمؤسسات التجارية باعتبارها جزءاً مهماً وشعبياً من النسيج الحضري والاجتماعي للحي الذي تقع فيه.



وأطلقت مبادرة «كنوز المدينة» بالتزامن مع فعالية «عطلة نهاية الأسبوع في الحصن»، والتي بدأت أمس، وتستمر حتى أبريل المقبل وتتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية، بما فيها مشاركة مجموعة من المؤسسات التجارية ذات الطابع الثقافي من فترة التسعينات والثمانينات من القرن الماضي.



وستعتمد دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي حوالي 20 منشأة سنوياً في مبادرة «كنوز المدينة» ممن تأسست قبل عام 2000، وتم إطلاق حملة لترشيح المؤسسات المعنية من قبل الجمهور عبر موقع فعاليات أبوظبي وقنوات التواصل الاجتماعي، تستمر حتى 24 فبراير المقبل، مع استخدام الوسم #كنوز_المدينة، وستقيّم الدائرة الترشيحات وفقاً للمعايير الموضوعة.



وبعد انتهاء فترة الترشيح، سيتم إدراج المؤسسات الفائزة ضمن مبادرة «كنوز المدينة» وسيجري الإعلان عن أسماء المؤسسات المعتمدة في حفل يقام في ختام فعالية «عطلة نهاية الأسبوع في الحصن».