السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تأهل جمعة عبيد آل علي إلى المربع الذهبي في «فزاع لليولة»

تأهل جمعة عبيد آل علي إلى المربع الذهبي في «فزاع لليولة»

جمعة آل علي

تزينت قلعة الميدان أمس الجمعة بأبهى الألوان من خلال المزيج المميز بأداء اليولة على مسرح المنافسات والجماهير التي تواجدت من كافة الأطياف على المدرجات، لتكتمل اللوحة التراثية في الحلقة الثامنة للنسخة الـ20 من بطولة فزاع لليولة والنسخة الـ15 من برنامج الميدان.

وكان ضيوف الحلقة كلاً من الفنان حمدان الوهيبي والشاعر حميد بن صروخ الدرعي، فيما جاء التنافس على أشده بين اليويل منصور بن عبيد الوهيبي، واليويل عيسى محماس الأحبابي.

وجاء الترقب على أشده في اللحظات الأخيرة من الحلقة لمعرفة هوية ثالث فرسان المربع الذهبي، حيث جاء الإعلان عن فوز اليويل جمعة عبيد آل علي صاحب رقم التصويت «12»، بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت بمواجهة عبيد سالم النعيمي، علماً أن آل علي حقق العلامة الكاملة في ظهوره في الحلقتين خلال هذه البطولة.

وعبرت سعاد إبراهيم درويش مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تقديرها للمستويات التي قدمها اليويلة المشاركين بما انعكس على قوة الأداء في المنافسة على البطاقات الأربع المؤهلة للمربع الذهبي، وذلك لكونه الدور الذي يؤدي إلى المشهد النهائي والاقتراب من تحقيق حلم الفوز بكأس فزاع الذهبي.

كما أكدت أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يسعى دائماً لإدخال التعديلات والتحديثات التي من شأنها أن تساهم في رفع مستوى المنافسات، وزيادة التحديات بين اليويلة المشاركين من خلال هذا النوع من المسابقات في الموسم الحالي.

الجولة الرابعة من دور الثمانية

جاءت الجولة الرابعة من دور الثمانية وسط منافسة مثيرة من أجل خطف البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة للمربع الذهبي، واستهل اليويل عيسى محماس الأحبابي صاحب رقم التصويت «15» المشاركة بعرض مليء بالثقة وتقديم فاصل من الحركات المميزة في اليولة الأرضية والتحكم بالسلاح، وأوفى الأحبابي بوعده بمحاولتين ناجحتين في عملية «الفر» قرع بهما أجراس «الميدان» وسط حماس وتفاعل كبير من الجماهير، ليكمل أداءه بالمزيد من التميز بعد ذلك بمحاولتين ناجحتين أيضاً وبمجموع 4 مرات وصل بهما لخط الليزر ونجح بالسيطرة على السلاح، لينال العلامة الكاملة 50 نقطة.

ثم صعد على المسرح، اليويل منصور بن عبيد الوهيبي من سلطنة عمان، صاحب رقم التصويت «9»، وهو الذي قدم أداء متوازناً ترجمه سريعاً بمحاولة فر ناجحة قرع من خلالها أجراس الميدان، ليؤكد حضوره بقوة، ثم أكمل اليولة الأرضية بكل مهارة، ونجح في محاولة الفر الثانية لكنه تعرض لسقوط السلاح، ليعود ويقوم بمحاولتين ثالثة ورابعة ناجحتين لتعويض ذلك، لكنه تعرض بعدها لسقوط السلاح خارج المسرح في المحاولة الخامسة، ليعود في محاولتين لم ينجح بالسادسة ونجح بالسابعة، وفي النهاية حصل على العلامة «47».