السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«معرض421» يطلق جولات افتراضية وبرامج فنية Online

«معرض421» يطلق جولات افتراضية وبرامج فنية Online


أطلق «معرض 421» في منطقة ميناء زايد بأبوظبي، سلسلة من البرامج والتجارب الافتراضية التي تضم مجموعة من الفيديوهات التعليمية، والنشرات الصوتية «بودكاست»، وقراءات الكتب والمحادثات المجتمعية وجولات افتراضية لمعرض 421، وذلك بهدف إشراك المجتمع في أنشطة المعرض الفنية والثقافية المتنوعة.

ودشن المعرض في 25 مارس الجاري، أولى النشرات الصوتية «بودكاست»، تحت عنوان: «الفن والفنانون في الأوقات العصيبة»، والتي سلطت الضوء على التحديات الحالية التي تواجهها الفنون على المستوى المحلي، وكيفية التغلب عليها من خلال مجموعة من الأساليب المتنوعة التي تسهم في إحياء الفنون في ظل هذه الظروف الصعبة.





وقال مدير معرض 421، فيصل الحسن: إن مهمة معرض 421 الأساسية تكمن في نشر الثقافة، ومشاركة الخبرات الإبداعية في مجالات الفنون المتنوعة، وتهدف هذه المبادرة إلى توفير منصة متكاملة لمحبي الفنون لمساعدتهم على صقل مواهبهم، من خلال العديد من الأنشطة الرقمية التفاعلية التي تطبق خلال فترات التباعد الاجتماعي المفروضة حالياً.

وأضاف: «نسعى من خلال توفير هذه الأنشطة الافتراضية إلى تمكين المبتكرين، والفنانين المحليين، على تطوير مهاراتهم الفنية، والتواصل مع غيرهم من المبدعين في تعلم طرق وفنون مبتكرة وجديدة».





وسيستمر البرنامج خلال أبريل المقبل بالتفاعل مع الجمهور، حيث سيقدم نصائح متنوعة للحفاظ على الصحة وتعزيز الإنتاجية خلال فترات التباعد الاجتماعي، وسيوفر البرنامج فرصة للمشاركين لمتابعة عدد من ورش العمل التي تتناول عدداً من المواضيع، مثل حياكة الملابس، وصناعة وتصميم المجوهرات، إلى جانب جولات افتراضية لمعرض 421.

وتشمل الأنشطة التي ينظمها معرض 421، مجموعة من الجولات الافتراضية، حيث سيبدأ بث نشرة عن معرض «التأرجح: سياقات عبثية» التي تقدمها الفنانة منيرة الصايغ، والفنان التشكيلي هاشل اللمكي في الأول من أبريل، لمناقشة مواضيع خاصة بالمعرض.

في حين سيناقش مرتضى فالي، في الخامس من أبريل، أهمية معرض «الكسارة» الذي جرى تنظيمه في «معرض 421»، والمستوحى من دور التجارة البحرية التاريخي والمستمر في تطور المدن.