الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

متحف الشارقة العلمي يعزز مهارات الأطفال التعليمية والترفيهية

متحف الشارقة العلمي يعزز مهارات الأطفال التعليمية والترفيهية

يشكل متحف الشارقة العلمي، التابع لهيئة الشارقة للمتاحف، منصة تعليمية وفضاء لاكتساب المعارف والاستمتاع نظراً لما يوفره لمرتاديه من معروضات مهمة تزيد على 60 معروضاً، من بينها قلب ورئة ودماغ وهيكل عظمي حقيقي لإنسان.

وتقود جهود هيئة الشارقة للمتاحف بأخذ الأطفال وعائلاتهم إلى اكتساب العديد من المهارات الجديدة من خلال أجواء تعليمية وأنشطة ممتعة ومفيدة وخوض تجارب علمية تفاعلية ممتعة في محيط آمن ومبهج، وذلك في متحف الشارقة العلمي منذ إنشائه عام 1996.





ويتكون المتحف من قسمين: الأول قاعة المعروضات التي تضم أكثر من 60 معروضاً تفاعلياً جذاباً جعل المكان بمثابة منصة للإشعاع العلمي، أما الثاني فهو المركز التعليمي الذي يعنى بتنظيم ورش العمل ويتيح للصغار فرصة الاطلاع على مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا.



ويتيح المتحف اكتشاف قوانين الطبيعة والتعرُّف إلى العلوم والقيام بالتجارب واكتشاف الديناميكا الهوائية والفيزياء الحرارية وعلم وظائف الأعضاء، إلى جانب المشاركة في تجارب عروض الشحنات الكهربائية واستطلاع أسرار الفضاء، مستهدفاً بشكل أساسي طلبة المدارس والجامعات ومواكباً في الوقت ذاته التطورات التقنية والإلكترونية التي يشهدها العالم.