الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

4 قصص من «كلمات» تعزز القيم الوطنية والإنسانية في رمضان

تقدم دار «كلمات» المتخصّصة في نشر كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية، لصغارها القراء 4 قصص تعزز في نفوسهم القيم الطنية والإنسانية في شهر رمضان المبارك، وتحثهم على التمسك بالموروث الإماراتي الأصيل.



وتحمل القصص الأربع عناوين: «رمضان في الإمارات، أحمد الحلو، رحلة غير كل الرحلات، وجمل حليم»، وتتناول القصص العديد من القيم الدينية والإنسانية، التي تساعد الأهل، على قضاء أوقات ممتعة ومفيدة مع أطفالهم في ظل الظروف الصعبة التي يفرضها فيروس كورونا المستجد.



ويمكن الحصول على هذه الإصدارات من الموقع الإلكتروني لمجموعة كلمات www.kalimatgroup.ae، حيث توفر الدار خدمة التوصيل المجانيّ داخل الإمارات ودول الخليج العربي.





وتتناول قصة «رمضان في الإمارات»، تأليف فاطمة شرف الدين ورسومات إستريليتا كاراكول، العادات والتقاليد التي يمارسها الإماراتيون في شهر الصيام، وكيف يحتفلون بقدومه مع أسرهم متمسكين بالتقاليد العربية والإسلامية.



بينما تروي مروة العقروبي في قصتها «أحمد الحلو»، حكاية أحمد وأخته مريم، اللذين يقضيان ليلة في بيت جدتهما، حيث تغني لهما أغاني تراثية للنوم، ثم يحلم أحمد أنه وأخته يلتقيان بجدتهما وهي في سن الطفولة.





وتقدم فاطمة شرف الدين في قصة «رحلة غير كل الرحلات» أساسيات مناسك فريضة العمرة للأطفال بشكل مرح ومبسط، وتروي تفاصيل رحلة مروة إلى العمرة.



فيما تروي حكاية «جمل حليم»، تأليف جريفن أونداتجي، قصة جمل قسا عليه صاحبه حليم، حيث بخل عليه بالطعام والماء وأرهقه بالسفر المتواصل، إلى أن رأى الرسول صلى الله عليه وسلم، الجمل صدفة وهو واقف تحت الشمس يحمل البضائع الثقيلة، بينما يرقد صاحبه في الظل.