السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

سلسلة «بيت العود» تحتفي بموزارت عبر جلسات افتراضية

سلسلة «بيت العود» تحتفي بموزارت عبر جلسات افتراضية

عازفو بيت العود.

تتواصل سلسلة الجلسات الموسيقية الافتراضية «بيت العود في ضيافتك» مع إحياء الجلسة السادسة عبر الإنترنت، غداً، في فعالية فريدة عابرة للثقافات تحتفي بموسيقى المؤلف الشهير فولفغانغ أماديوس موزارت.



تقام الجلسة الأحدث من هذه السلسلة تحت عنوان «يونيفرسال موزارت»، وتنظمها دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي بإشراف فني من أستاذ العود العراقي نصير شمّة.





تتضمن الجلسة برنامجاً متنوعاً يحتفي بعبقرية الموسيقار النمساوي إلى جانب مقطوعات جديدة استوحاها شمّة من إبداعات هذا المؤلف، ويقدم شمّة وعازفو «بيت العود» مجموعة من المقطوعات الكلاسيكية والجديدة على آلات عربية ليمنحوا المستمعين تجربة موسيقية فريدة عابرة للثقافات.



يبدأ الحفل عند التاسعة 9 مساءً، ويتضمن مقطوعات لموزارت برؤية جديدة من شمّة، ويؤدي بعدها عازفو بيت العود مقطوعات «المسيرة التركية»، ومقدمة أوبرا «اختطاف من السرايا»، ومقدمة أوبرا «الناي السحري».





تأتي الجلسات الموسيقية الافتراضية «بيت العود في ضيافتك» استكمالاً لسلسلة «نصير شمّة والأصدقاء»، التي تهدف إلى نشر رسالة أمل وتفاؤل خلال الأزمة الصحية العالمية التي يعيشها العالم حالياً، ويتم بث الجلسات الموسيقية عادةً أيام الأربعاء، حيث يقدم موسيقيو «بيت العود» عروضاً موسيقية رائعة من منازلهم من حول العالم.