السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

استئناف ورش الموسيقى والفنون في القصباء

استئناف ورش الموسيقى والفنون في القصباء

استأنف مركز فرات قدوري في القصباء أنشطته المستهدفة للأطفال والناشئة بتنظيم ورش عمل تدريبية تركز على تطوير الأداء الموسيقي للبراعم كتعليم «البيانو» و«الغيتار» و«العود» وفق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

ويحرص المركز في كل عام بالصيف على التركيز على مفهوم التربية الموسيقية للبراعم المتخصصة في العلوم الموسيقية كعملية تربوية وترفيهية حيث يشرف على التدريب طاقم تدريسي مميز متمرس يملؤه الحماس والحافز والمقدرة على نقل المعلومة والتدريب بمعرفة وخبرات تؤهلهم لتطوير المهارات واكتشاف الطاقات الكامنة.

لا يمثل المركز مدرسة تقليدية، إذ يهدف لأن يساعد الجيل الجديد على التعرف على الأنواع والتطبيقات المختلفة للموسيقى والاستمتاع بها.

وعبر أقسامه الأربعة، يعمل «مركز فرات قدوري للموسيقى» على تمكين الطلاب من دمج الأنواع المختلفة من الفنون في حياتهم اليومية.

في «قسم الموسيقى»، يتعلم الطلاب كيفية العزف على أنواع مختلفة من الآلات الموسيقية، ما يفسح لهم المجال لتجربة أنواع مختلفة من الموسيقى مثل الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز والموسيقى الشعبية والكثير.

أما «قسم الباليه» فيقدم للطلاب مجموعة من حصص الرقص.

فيما يركز «قسم الفنون التشكيلية» على تطوير مهارات الإبداع لدى الطلاب، خصوصاً في الرسم والسيراميك والأعمال اليدوية.

وعلاوة على ذلك، يحتوي المركز على مسرح للفنون المسرحية لصقل مهارات التمثيل لدى الطلاب.

وقد تأسس المركز كأكاديمية تعليمية تهدف إلى تعريف المنتسبين بالثقافة الموسيقية وأسس الغناء والعزف على الآلات الموسيقية وممارسة الفنون التشكيلية والباليه بما يضمن تنشئة جيل جديد واعٍ ومثقف موسيقياً.