الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«ثقافة أبوظبي» تطلق جولات افتراضية في موقع الحصن التاريخي

«ثقافة أبوظبي» تطلق جولات افتراضية في موقع الحصن التاريخي

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي برنامج جولات افتراضية برفقة مرشدين في موقع الحصن التاريخي، بعد فتح أبوابه للجمهور مؤخراً، مخصصة للطلاب وجميع أفراد المجتمع.



واستضاف موقع الحصن أولى هذه الجولات الافتراضية عبر تطبيق «زووم» لمجموعة تضم 160 طالباً وطالبة، وهي أول جولة من نوعها يتم إجراؤها في أحد مواقع أبوظبي الثقافية بعد إعادة فتحها.



وتتاح الجولات الافتراضية بزاوية 360 درجة في كل من قصر الحصن والمجمّع الثقافي، مع ميزة توفير مرشد ثقافي حيّ لتقديم المعلومات والإجابة عن أي استفسار من جانب المشاركين بشكل مباشر، وذلك لضمان تجربة غامرة وتفاعلية.

وقالت مديرة قصر الحصن سلامة الشامسي: «من خلال جولاتنا الافتراضية والمسجلة، يمكن للطلاب في جميع إمارات الدولة الوصول إلى القصص والكنوز التي ينفرد بها قصر الحصن، الذي يضم أقدم مبنى قائم في الإمارة، ويتمتع بتاريخ عريق وأشجع الجميع على المشاركة والتعرف من منازلهم على تاريخ أبوظبي».





بدورها، أوضحت مديرة المجمّع الثقافي ريم فضة أن إبقاء باب التواصل مفتوحاً بين العقول الشابة ومجال الفنون والثقافة أمر في غاية الأهمية، ومسألة لا يمكننا أن نغفلها مهما ساءت الظروف، مضيفة: «يسعدنا أن تسمح لنا التكنولوجيا الحديثة، بأن نواصل الكشف عن أفضل مكنونات الإبداع والتميز الإماراتي المعاصر أمام عشاقه سواء داخل أو خارج الدولة».



ويمكن للأطفال من عمر 5 سنوات وما فوق المشاركة في الجولات الافتراضية في موقع الحصن كما يمكن للطلاب طرح الأسئلة وتلقي الإجابات فوراً من المرشدين الثقافيين عبر ميزة الدردشة الحية، ويمكن تخصيص محتوى هذه الجولات لتلائم احتياجات المدارس.



وتتاح هذه الجولات عبر تطبيق «ميكروسوفت تيمز» لما يصل إلى 2000 مشارك في كل جولة، وعبر تطبيق «زووم» لما يصل إلى 300 زائر لكل جولة.

وتندرج هذه الجولات الافتراضية، المتاحة للطلاب في أبوظبي والإمارات، ضمن إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي لضمان استمرارية الوصول إلى مواقع أبوظبي الثقافية خلال المرحلة الراهنة.