السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مسابقة لتصوير المعالم السياحية والأثرية في أبوظبي

مسابقة لتصوير المعالم السياحية والأثرية في أبوظبي

تستضيف مؤسسة أبوظبي للفنون مسابقة فن التصوير الفوتوغرافي ضمن فعاليات حملة «إمارات السلام»، التي تم إطلاقها في أغسطس الماضي، لتسلط الضوء على دور قادتنا في إحلال السلام في الشرق الأوسط ودول العالم.

وتهدف هذه المسابقة إلى تطوير فن التصوير الفوتوغرافي في الإمارات وتصوير المعالم السياحية والأثرية في أبوظبي.

وقال مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي: «سعدنا بتنظيم مسابقة التصوير الأولى لإمارة أبوظبي كجزء من حملة إمارات السلام، ووفاءً بالتزامنا وسعينا الدائم لاستقطاب وتشجيع المصورين سواءً من الهواة أو المحترفين من مختلف فئات المجتمع وإطلاق العنان لأفكارهم المبدعة ودعمها لتكون دولة الإمارات حاضنةً للفكر والإبداع ومصدر إلهام دائماً لكل الأجيال».

وأضاف: «وجدنا في هذه المسابقة فرصة لتلبية رغبات المهتمين بفن التصوير الفوتوغرافي والتركيز على ما ستلتقطه عدسات المصورين لأجمل معالم إمارة أبوظبي وذلك لامتلاكها العديد من الأماكن السياحية الأمر الذي يجعلها أفضل وجهات السياحة في الإمارات، ومن أكثر الوجهات المفضلة عالمياً».

وذكر حامد السويدي: «تطمح المسابقة إلى عودة الحركة السياحية لدولة الإمارات حيث إن الطبيعة والمواقع الأثرية هي ملاذ العائلات للتنزه، باعتبار أبوظبي مركز جذب سياحياً».