الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«طيران الإمارات للآداب» يفتح باب التسجيل في مسابقات المدارس

«طيران الإمارات للآداب» يفتح باب التسجيل في مسابقات المدارس

أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب، عن فتح باب التسجيل لمسابقات المدارس لعام 2021 «كأس القراء»، ما يمنح الأطفال الفرصة لإظهار مواهبهم وصقل مهاراتهم في كتابة القصص وإلقاء الشعر، والتنافس مع المدارس الأخرى لإبراز معارفهم ومعلوماتهم المستسقاة من مجموعة كتب مختارة.



وسيتم اعتماد مسابقة جديدة هذا العام، وهي مسابقة مونتيغرابا لكتابة الرسائل الخطية، التي تحتفي بمهارة الكتابة باليد وبفنون الخط.





ويقدم الطلبة المشاركون في مسابقة دار جامعة أكسفورد لكتابة القصة مشاركاتهم في إطار موضوع المهرجان في دورته القادمة «لنغير الحكاية»، ويمكن للطلاب الموهوبين في إلقاء الشعر عرض مواهبهم في الإلقاء، وإبراز فهمهم لقصيدتهم المختارة في مسابقة «الشعر للجميع» برعاية بنك الإمارات دبي الوطني، ويمنح كأس القراء الفرصة للطلبة المطالعين للتنافس ضمن الفرق المدرسية لإظهار فهمهم ومعرفتهم واستذكارهم للمعلومات والوصول إلى النهائيات.



وقالت مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب أحلام بلوكي: «نظراً للقيود المفروضة على طلبة المدارس خلال هذا العام، تسعد إدارة المهرجان بأن تعيد الحياة إلى طبيعتها بعودة واعدة لمسابقات الطلبة، التي توفر لهم منافذ إبداعية استثنائية من خلال الكتابة والإلقاء، ويغلب على تحدي القراءة بالعادة أجواء التنافس والإثارة، مما يحفز الطلبة على المطالعة واكتساب المعرفة».