السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«الجليلة» يطور مهارات الأطفال الموسيقية والتشكيلية

أطلق مركز الجليلة لثقافة الطفل التابع لهيئة دبي للثقافة والفنون، سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تستمر حتى نهاية 2020، وتستهدف تطوير مهارات الأطفال في الموسيقى والرسم وصناعة الخزف والارتقاء بمهارات التعبير اللغوي والبصري.





وتستهدف الفعاليات التي تلتزم بشروط ومعايير التباعد الاجتماعي، الأطفال من عمر 4 إلى 16 عاماً، ويشرف عليها معلمون يدربون الأطفال على كافة أنواع الفنون الموسيقية والتشكيلية وغيرها، بهدف إعداد جيل من الموهوبين في مجالات الثقافة المختلفة وصقل شخصيتهم ليكونوا عناصر فعالة في المجتمع.



ويشهد قسم الخزف في المركز مجموعة من الورش التعليمية لصناعة الفخار والخزف، حيث يقدم القسم مجموعة من الورش التدريبية للتعرف على أساسيات صناعة الفخار والخزف، بحسب معلم فنون الخزف كمال الزعبي. وأشار الزعبي إلى أن هناك دورات تجمع الأطفال وذويهم، يتعرفون عبرها على أساسيات هذه الصناعة، حيث تطلق الورش العنان للأطفال لاختيار الشكل الذي يرغبون في صناعته.





فيما يقدم قسم الموسيقى مجموعة دروس تعليمية تقدمها المعلمة تالا توتنجي، والتي أشارت إلى أن هناك مجموعة من الدورات الفردية والجماعية بمشاركة أولياء الأمور لتعلم العزف على آلات موسيقية مثل الغيتار، البيانو، الكمان، الفيولا، التشيللو.



ولفتت إلى أنهم يُخضعون الطفل لاختبار، كي يتمكنوا من معرفة قدراته وما هي الآلة التي تناسبه ولهذا يجري أخذه في جولة تجريبية على كل الآلات المستخدمة في الدورة.