الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

عدسات شابة تسابق «الغيوم» وتتألق في إنستغرام «حمدان للتصوير»

عدسات شابة تسابق «الغيوم» وتتألق في إنستغرام «حمدان للتصوير»



تألقت عدسات مصورين شباب في مسابقة إنستغرام لشهر أغسطس، والتي كان موضوعها «الغيوم»، وتنظمها جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي.





وشهدت المسابقة إبداعاً عربياً من خلال المصورة العُمانية رياء الحجرية، والمصور المصري نادر سعدالله، إلى جانب المصورة الماليزية باتريسيا سون مي يونغ، فضلاً عن المصور الإيراني جمشيد فرجوند، والمصور التركي مراد إبران أوغلو.





وقال الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث: «العناصر المتغيرة في الطبيعة تمنح المصورين إلهاماً من نوع خاص، فهي خارج حسابات التحضيرات المسبقة، ومن النادر أن تتشكل على هواهم بل يحلو لها مفاجآتهم بأحوال غريبة وتغيرات متعاقبة دونما إنذار، والغيوم جزء من اللوحة الطبيعية التي تأسر عدسات المصورين المنتظرين منها هدايا إبداعية بصرية قد لا تدوم لأكثر من دقيقة».





وعن صورتها الفائزة، توضح المصورة العُمانية رياء الحجرية: «التقطت الصورة خلال جولة في الصحراء، راقني مشهد الغيوم في السماء وانعكاسه على الكثبان الرملية، هذا الفوز مميّز جداً بالنسبة لي، فهو فوزي الأول، وقد أهداني شعوراً رائعاً بالثقة والسعادة معاً، وجعل رؤيتي وتطلعاتي للمستقبل إيجابية جداً وطويلة المدى. لديّ طموح للتطور في مجال التصوير لأنتج أعمالاً جميلة ومفيدة في نفس الوقت».





أمَّا المصورة الماليزية باتريسيا سون مي يونغ، فتقول عن صورتها الفائزة: «منذ اليوم الأول لزيارتي لمدينة (شنغهاي) خطَّطت لهذه الصورة، لكن استمرار هطول الأمطار حال دون ذلك، في اليوم الأخير من الزيارة ساعدتني الغيوم المتقلبة على التقاط الصورة التي اخترت لها نمط الأبيض والأسود، كونه يليق بها أكثر، ولقد فزت بالفعل في العديد من المسابقات، لكن الفوز بهذه الجائزة ذو قيمة مختلفة ومرموقة».