الخميس - 06 أكتوبر 2022
الخميس - 06 أكتوبر 2022

«فنون العالم».. 2000 عمل إبداعي تودع دبي

أسدل الستار اليوم على الموسم السادس من معرض «فنون العالم» في المركز التجاري العالمي بدبي، حيث ضم في نسخة هذا العام أكثر من 2000 عمل فني، من إبداع ما يزيد على 120 من الفنانين المستقلين والمعارض الفنية من 20 دولة.





وشهد اليوم الختامي حضوراً كثيفاً للمهتمين بالفنون التشكيلية الحديثة لتوسعة مداركهم الفنية والثقافية، وكانت مشاركات الفنون المعاصرة والحديثة التي ابتكرها الشباب محط اهتمام الحدث.





وشارك في الحدث الفنان الياباني روزان تاكيوتشي بمجموعة من المجسمات أطلق عليها اسم «تنوير»، مستحضراً في أعماله أسلوبه الفني الذي يعبر عن فلسفته الخاصة في الجمع بين عناصر فنية ثلاثية الأبعاد.





فيما قدم الفنان التشكيلي البريطاني بيور أيفل مجموعة من اللوحات التي قام برسمها أمام الزوار مباشرة، وعبر فيها عن جمال المرأة العربية، مسلطاً الضوء على لون الكحل الأسود في عيون النساء العربيات، الذي بين بأنها أجمل عيون نساء العالم.





بينما شارك الفنان البرازيلي مورال طونيان بمجموعته الفنية التي أطلق عليها اسم «هوية»، وهي عبارة عن تكوينات لأشكال بشرية من خيوط الصوف، وعند النظر إليها من الأمام يتمكن المتلقي من رؤية ملامح الأشكال المصنوعة باللون الأسود، وعند الوقوف في زاوية أخرى يمكن رؤيتها باللون الأبيض.





كما قدم المعرض في ختامه مجموعة من الورش التعليمية للزوار من مختلف الفئات العمرية، مع الالتزام بقواعد السلامة والتباعد الاجتماعي بين المشاركين.