السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

سعيد عبدالله: «سر الحياة» نصوص تحفيزية لتطوير الذات واستكشاف النجاح

سعيد عبدالله: «سر الحياة» نصوص تحفيزية لتطوير الذات واستكشاف النجاح

يتناول الكاتب الإماراتي الشاب سعيد عبدالله في كتاب «سر الحياة»، الذي يندرج في إطار النصوص الأدبية الخاصة بتطوير الذات، مجموعة من المواقف والأزمات الواقعية التي استطاع رصدها والتغلب عليها في الحياة.



وشكلت المواقف والأزمات الحياتية التي مر بها الكاتب وأصدقاؤه والمقربون منه، الشرارة التي أشعلت موهبة سعيد ليخط سطور كتابه، ويقدم من خلاله مفاتيح التعامل مع الذات وإدارة أمور الحياة بطريقة صحيحة.



ويأتي الكتاب ثمرة إيجابية لظروف الحجر الصحي الذي فرضه فيروس كورونا المستجد على العالم، وتربع الإصدار على قائمة الكتب الأكثر مبيعاً بمجرد طرحه في الأسواق، ونفدت الطبعة الأولى بأكملها.





مفاتيح المواجهة

يتضمن الكتاب الذي ينتمي لعالم تطوير الذات، مجموعة من القواعد الأساسية التي يجب أن يتبعها الفرد، لتكون بمثابة مفاتيحه لمواجهة الحياة والتي تتمثل في التعلم من الخطأ، فإذا لم يخطئ المرء فلا يمكن أن يتعلم أمراً حياتياً من تجاربه، أما القاعدة الثانية فهي الخوف الذي يعد حاجزاً وهمياً يمكن تجاوزه والتغلب عليه طالما أن الإنسان مؤمن ومتمسك بهدفه، والسير قدماً لتحقيق الطموحات بالاعتماد على النفس وبالمثابرة والطموح والعمل الجاد.



تفكير إيجابي

وقال الكاتب سعيد عبدالله لـ«الرؤية» إن فكرة كتابه «سر الحياة» عبارة عن نصوص تحفيزية وإيجابية في تطوير الذات، تهدف إلى تعزيز الثقة في النفس لدى القارئ، والتفكير بطريقة إيجابية، والتغلب على المشاكل الاجتماعية التي تواجهه في حياته.

وأضاف أن الكتاب يتطرق لفكرة مهمة، وهي أن الحياة تجارب صعبة ومصائب لا تنتهي، وكثير من الناس لا يؤمن بقدرته على مواجهتها والتعلم من دروسها لكي يصبح أقوى يوماً بعد يوم، لذلك حاول أن يكون إصداره الأول هو الخطوة الأولى للابتعاد عن اليأس والبحث عن أسرار النجاح، والتعايش مع صعوبات الحياة والتغلب عليها.





خواطر تويترية

وأوضح عبدالله أنه خاض تجربة الكتابة الأدبية بعد تفكير طويل استمر لسنوات، ولكنه اختبر نفسه من خلال مشاركة بعض متابعيه على منصة التواصل الاجتماعي تويتر خواطر خاصة به، والتي كان يدور أغلبها حول تطوير الذات وسبل الإدارة الصحيحة للحياة.



نسخة إنجليزية

وأشار إلى أنه بصدد إصدار النسخة الثانية من الكتاب والتي ستتضمن ترجمة النصوص إلى اللغة الإنجليزية، نظراً للطلب المتزايد على الكتاب، ولإتاحة الفرصة للقراء الأجانب للاطلاع على تجربته الأدبية في هذا المجال.





تطوير الذات

وفسر عبدالله الإقبال الكبير على الكتاب في الآونة الأخيرة، بأن الإنسان يسعى دائماً عبر مراحل حياته إلى تطوير ذاته على الصعيد الشخصي والمهني والاجتماعي، وهذا ما يدفعه للجوء إلى العديد من الطرق للتعلم من خلال قراءة الكتب، أو خوض التجارب، أو حضور ورش العمل، ولكن يكمن السر في الكتب وتحديداً المتخصصة في تطوير الذات بأنها تلخص وتعرض تجارب الآخرين له على طبق من ذهب.