السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«الشارقة للوثائق» و«الأرشيف الوطني» يعززان شراكتهما

«الشارقة للوثائق» و«الأرشيف الوطني» يعززان شراكتهما

أطلعت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف خلال لقاء مدير عام الهيئة صلاح سالم المحمود، اليوم، وفداً من الأرشيف الوطني برئاسة مدير عام الأرشيف الوطني الدكتور عبدالله الريسي، على منظومة عمل الهيئة وما تقدمه من خدمات ومشاريع معنية بتنظيم الوثائق الحكومية والأرشيف التاريخي لإمارة الشارقة، وآليات حفظه للأجيال القادمة بما يضمن صونه وحمايته وذلك انطلاقاً من مفهوم تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين.

وأعرب صلاح المحمود عن اعتزازه بمنظومة الأرشيف الوطني الممتدة على مدار أكثر من 50 عاماً الذي عمل خلالها على حفظ وصون تاريخ دولة الإمارات وتكوين ذاكرة وطنية غنية.

من جانبه، أعرب الدكتور الريسي عن فخره بإنجازات هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف الكبيرة وجهودها التي تثلج الصدور في مجال الوثائق والأرشيف.

وثمّن الريسي الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الأرشيف الوطني و«الشارقة للوثائق»، مشيراً إلى أنهما يعملان لتحقيق هدف مشترك عنوانه «حفظ ذاكرة الوطن»، لافتاً إلى تطلعهم في الأرشيف الوطني إلى إقامة مشاريع مستقبلية مشتركة بين الجانبين، منها استضافة كونغرس المجلس الدولي للأرشيف في أبوظبي 2021، وذلك في إطار تعزيز العمل بروح الفريق الواحد.