الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«الشارقة للكتاب» يستضيف نخبة من المبدعين العرب في نسخته الـ39

تستضيف النسخة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 4 وحتى 14 نوفمبر المقبل، نخبة من الأدباء والكتّاب والمفكرين العرب من المبدعين في مجالات وحقول أدبية وثقافية متنوعة يقدمون سلسلة من الجلسات والحواريات تقام (عن بُعد) طيلة أيام الحدث.





وسينظّم المعرض، الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار «العالم يقرأ من الشارقة».





وتضم قائمة الضيوف هذا العام الروائي الجزائري واسيني الأعرج، الروائي المصري أحمد مراد، القاصّة منصورة عزالدين، الكاتب والروائي الكويتي مشعل حمد، الشاعر والأكاديمي العراقي محسن الرملي، كاتب المسلسلات التلفزيونية والإذاعية الإعلامي أحمد الرفاعي.

كما يشارك هذا العام الكاتب والأكاديمي الدكتور سعيد السيابي، المؤلفة والمخرجة لينا خوري، الكاتبة البحرينية دلال عبدالله يوسف، الكاتبة والصحفية البحرينية ليلى المطوع.





ويستضيف المعرض هذا العام نخبة من الشخصيات الثقافية الإماراتية منهم: الروائي والشاعر والناقد الإماراتي سلطان العميمي، الشاعرة والروائية والقاصّة فاطمة سلطان المزروعي، الروائية نادية النجار، الروائية والقاصّة إيمان اليوسف، الدكتورة رحاب الكيلاني الكاتبة والأكاديمية صاحبة العديد من المؤلفات في مجال الرواية والسيناريو والقصة والدراسات الأكاديمية.