الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

جوجنهايم أبوظبي يستضيف الفنان كامي

جوجنهايم أبوظبي يستضيف الفنان كامي

الفنان واي.زي.كامي

استضاف جوجنهايم أبوظبي الفنان المعروف واي زي كامي، الثلاثاء، في أحدث جلسة حوارية من سلسلة «في انتظار المستقبل» الافتراضية، والتي توفّر فرصة لإشراك الجماهير وتحفيز التفكّر بالفنون. واستقطبت الجلسة جمهوراً واسعاً من جميع أنحاء المنطقة والعالم، وتم بثها مباشرة على قناة أبوظبي للثقافة على منصة «يوتيوب».

ناقش الفنان مع ساشا كالتر واسرمان، القيمة الفنية في جوجنهايم أبوظبي، المراجع متعددة الطبقات للنصوص الأدبية المقدسة والعمارة الإسلامية والفلسفة الوجودية المتأصلة في عمله، وذلك بالاستناد إلى عمله «صلاة لا منتهية 13» (Endless Prayers XIII) (2008)، ما زوّد الجمهور بنظرة أعمق على نهج كامي الفني. ويشار إلى أن عمل الفنان كامي قد عُرض سابقاً في معرض «أبعاد مضيئة.. مختارات من مقتنيات جوجنهايم أبوظبي»، بصفته استكشافاً تأملياً لجماليات الشكل الهندسي والممارسات التأملية الوجودية.

وخلال الجلسة، تحدّث كامي عن أفكاره خلال فترة الحظر التي قضاها في الريف، قائلاً: «لا أريد أن أكون منفصلاً تماماً عن حياة المدينة، فكما تعلم، لقد تغيّر العالم كله مع الأحداث الراهنة، والتي قدّمت لنا أوقاتاً مثالية للتأمّل التام». وأسهب بالحديث حول التأثيرات التي خلّفها الوباء على القواسم المشتركة بين البشرية، مشيراً إلى أن تأثيره سيظهر على أعماله الفنية بعد فترة.