الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

تمديد مهلة الترشيح لجائزة أمناء مكتبات المدارس

تمديد مهلة الترشيح لجائزة أمناء مكتبات المدارس

مددت مؤسسة الإمارات للآداب والمجلس التنفيذي لإمارة دبي، الموعد النهائي لاستقبال الترشيحات لجائزة أمناء مكتبات المدارس السنوية حتى 14 مارس 2021، على أن يتم الإعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز في يونيو 2021.

وأوضحت الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء المؤسسة إيزابيل أبوالهول، أن قرار التمديد يأتي في إطار الجهود الرامية للتقليل من الصعوبات التي يفرضها الوباء.

وقالت: «لقد اتخذنا هذا القرار لنسهم في التقليل من الصعوبات الهائلة التي يعمل أمناء المكتبات في ظلها نتيجة للوباء. نعلم أن بعض المكتبات المدرسية قد تم إغلاقها مؤقتاً أو تم تقييد وصول الأطفال إليها. وعلى الرغم من أن أمناء المكتبات يقدمون خدمات جليلة، ربما من خلال أدوار أخرى في المدارس، فإنهم سيظلون دائماً يؤدون دورهم الأساسي، الذي يتخطى كل التوقعات، والمتمثل في تشجيع القراءة، وغرس محبتها في نفوس الصغار».

وتشتمل الجائزة على فئتي المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتم تقييم المتأهلين للنهائيات من قِبل لجنة من الحكام. يذكر أن الجائزة تتيح للمشاركين فرصة استثنائية للتطور المهني.

الترشيحات

وتقدَم للجائزة هذا العام أكثر من 120 مرشحاً من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو أكبر عدد من المشاركات يتم تلقيه على الإطلاق.

ويمكن للزملاء، المديرين، والطلاب، والمسؤولين، وأولياء الأمور، وأي من الأشخاص المعنيين بالمكتبات المدرسية، ترشيح أمناء المكتبات، وكذلك تقبل الجائزة الترشيحات الذاتية.