الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

نورة الكعبي: مشاريع تخرج طالبات «الفنون» بجامعة زايد تتسم بحس مجتمعي عال

افتتحت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، رئيسة جامعة زايد معرض مشاريع خريجات كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد للعام الأكاديمي 2019-2020، في حي دبي للتصميم. ضم المعرض مجموعة متنوعة تتألف من 52 عملاً فنياً في مجالات الفنون المرئية، التصميم الغرافيكي والتصميم الداخلي والرسوم المتحركة.

واطلعت نورة الكعبي على أعمال الطالبات.

وأعربت عن إعجابها بمشاريعهن قائلة: «تتميز طالبات الفنون بجامعة زايد بحس فني فريد، يلمس في ثناياه الواقع. أرى أعمالاً فنية متجددة في كل دفعة تتخرج، وقد أثبتت طالبات هذا العام جدارتهن وإبداعهن، وذلك بتخطيهن جميع الصعوبات التي فرضتها علينا جائحة كوفيد-19، والخروج بأعمال فنية مشرفة تعبر عن أفكار هادفة، وتتسم بحس مجتمعي عالٍ».

وأضافت: «تعمل جامعة زايد باستمرار على تشجيع طلبتها خلال دراساتهم الجامعية والدراسات العليا على ريادة الأعمال وتدعمهم لتأسيس مشاريعهم الخاصة التي تتناسب مع توجهات الأجندة الوطنية، ويعد معرض الخريجات مثالاً عن دمج المناهج الأكاديمية مع البيئة الإبداعية لتسليح شبابنا بمهارات وممارسات فنية متعددة تقود مسيرة الاقتصاد الإبداعي في دولة الإمارات خلال السنوات المقبلة».

ومن جهته أكد كيفن بادني، عميد كلية الفنون والصناعات الإبداعية أن استضافة المعرض في حي دبي للتصميم يضع الطلبة في تواصل مباشر مع الجمهور، ويعطيهم الفرصة في التفاعل مع الفنانين الآخرين والنقاد لإثراء تجربتهم.