الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل إذاعة مسرحية بودي جارد للزعيم

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن حصول الهيئة على حقوق عرض آخر مسرحيات الزعيم عادل إمام «بودي جارد»، والتي سيتم بثها قريباً على منصة «شاهد vip»، للمرة الأولى منذ عرضها على خشبة المسرح عام 1999.

نشر المستشار آل الشيخ، مقطع فيديو لبرومو المسرحية على منصة شاهد، وعلق عليها قائلاً: «يسعدنا أن نعلن لكم أنه برعاية هيئة الترفيه تم الحصول على حقوق عرض المسرحية الأخيرة للفنان الكبير عادل إمام (بودي جارد) التي سيتم بثها قريباً على منصة شاهد vip لأول مرة في التاريخ، وأدعوكم للمسارعة بالاشتراك في منصة شاهد والاستمتاع بالعمل الكبير.. أنا أول واحد باشترك».

شاهد فيديو تركي آل الشيخ للإعلان عن عرض مسرحية بودي جارد

معلومات عن مسرحية بودي جارد

  • كان أول عرض لآخر مسرحيات الزعيم عادل إمام، بودي جارد في عام 1999.
  • ظل عرض المسرحية لمدة 11 عاماً وتوقف عام 2010 بعد تحقيق نجاح مبهر.
  • قرر المنتج سمير خفاجي أن يوقف عرض المسرحية بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي مر بها المسرح وحالة الركود التي عاشها خلال الفترة الأولى من الألفينات.
  • تعد مسرحية بودي جارد أطول المسرحيات عرضاً في الوطن العربي، حيث تبلغ مدتها 180 دقيقة.
  • شهدت المسرحية، تغيرات كثيرة في أبطالها بسبب طول مدة عرضها، حيث بدأت ببطلتها شيرين سيف النصر، ثم اعتذرت بعد سنوات من العرض عن تقديم دور «عائشة»، لتحل محلها الفنانة رغدة لمدة عام، ثم انسحبت، لتعود شيرين سيف النصر مرة أخرى، وفي نهاية العروض عادت رغدة مرة أخرى.
  • لم تكن شيرين سيف النصر ورغدة فقط من تغيرتا في المسرحية، فقد سبقهما الفنان الراحل مصطفى متولي والذي شارك في العرض لمدة سنة واحدة، وتوفي أثناء أحد العروض قبل تصوير المسرحية تلفزيونياً، وتم استبداله بالفنان محمد داود.
  • رفضت الفنانة رغدة إقامة العرض حزناً على رحيل مصطفى متولي، وهو ما لم يستجب إليه الزعيم الذي أصرّ على حضورها، وأُغلق الستار أكثر من 10 مرات خلال ذلك العرض، لبكاء الفنانين في المشاهد المخصصة سابقاً لمصطفى متولي، وهو ما لم يثنِ بطل المسرحية عن قراره؛ لتغضب رغدة بشدة وتعنفه قائلة: «أنت إيه يا أخي مبتحسش حرام عليك؟».
  • خلال استضافة الزعيم في أحد البرامج التلفزيونية، رد على تعجب الإعلامية منى الشرقاوي من ظهوره على خشبة المسرح، في اليوم التالي لوفاة صديقه مصطفى متولي، قائلاً: «المثل يقول (المسرح لا يعوقه قبر)، في اتفاق بيني وبين المشاهد إنه يجي، المشاهد دافع ثمن تذكرة، والتذكرة هي عقد بين الممثل والجمهور، المشاهد ملوش دعوة مين مات ملوش دعوة، وكنت بدخل أعيط في الكواليس».
  • تدور أحداث المسرحية حول السجين «أدهم» الذي يعقد صفقة مع رجل الأعمال المسجون «سعد»، المتهم بسرقة 700 مليون جنيه، بحيث يعمل حارساً شخصياً لدى زوجته «عائشة» التي تقع في حب «أدهم»، وبمرور الوقت يكتشف ذلك «كاظم» صديق «سعد» ويبلغه بذلك الاهتمام المبالغ فيه، فيكتشف «سعد» خيانة زوجته، ثم يلفق تهمة لـ«أدهم»، بينما يحاول الهرب بما سرقه من مال، إلا أن «أدهم» يقف عقبة في طريقه.