الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«علاقات الشارقة» تبحث توسيع الشراكات الثقافية مع البرازيل

التقى الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، بفرناندو لويسليمو سايقريجا، سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى الدولة، وبحث معه خلال اجتماع توسيع الشراكات الثقافية والأكاديمية والرياضية بين الإمارة والمدن البرازيلية، كما اصطحبه في جولة نظمتها الدائرة إلى كل من «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، و«بيت الحكمة» الذي يقدم مفهوماً جديداً للمعرفة والتفاعل الاجتماعي.

وبحث الجانبان فرص تأسيس معهد للثقافة البرازيلية في الشارقة، لإتاحة المجال أمام سكان الإمارة للتعرف إلى اللغة البرتغالية والاطلاع من قرب على الثقافة اللاتينية، والمساهمة في بناء المزيد من جسور التواصل الإنساني والثقافي والحضاري بين الشارقة والمدن البرازيل.

واتفق الجانبان على عقد اجتماعات تنسيقية لبحث الشراكة الأكاديمية بين كل من جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة، وبين جامعة «أمازوناس الفيدرالية» في البرازيل التي تعد أقدم جامعة في البرازيل وواحدة من أكبر الجامعات في المنطقة الشمالية من البلد.

كما تطرقا إلى تطوير التعاون في المجال الرياضي، خصوصاً أن البرازيل تمتلك تاريخاً رياضياً طويلاً وعريقاً خاصة في كرة القدم، حيث سيتم التنسيق لعقد اجتماع بين نادي الشارقة الرياضي وملعب مورومبي البرازيلي الذي يعد ثاني أكبر ملعب في البرازيل.