الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجلس إدارة اتحاد الكتّاب يعقد اجتماعه الأول في 2021

مجلس إدارة اتحاد الكتّاب يعقد اجتماعه الأول في 2021

عقد مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات اجتماعه الأول لعام 2021 في بيت الحكمة بالشارقة، حيث ترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة سلطان العميمي، بحضور نائبة رئيس مجلس الإدارة رئيسة الهيئة الإدارية لفرع دبي عائشة سلطان، أمينة السر العامة صالحة غابش، المسؤول المالي رئيس الهيئة الإدارية لفرع رأس الخيمة نجيب الشامسي، والمسؤول الثقافي رئيس الهيئة الإدارية لفرع أبوظبي حارب الظاهري.



وجاء عقد الاجتماع في بيت الحكمة احتفاء بافتتاح هذا الصرح الفكري والثقافي الكبير في الشارقة التي أعادت إحياء اسم شعلة من شعل الحضارة العربية.



وتناول المجلس في اجتماعه عدداً من المواضيع، حيث استعرض أعماله خلال الفترة السابقة وأهم ما تخللها من إنجازات وقرارات وتوصيات.



كما اعتمد المجلس محضر اجتماعه السابق ومحاضر الهيئات الإدارية والهيئة الثقافية واللجان، وناقش أهمية اتفاقية التعاون الثقافي المشترك التي وقعت مع إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.



كما اطلع على آخر تطورات الوضع المالي للاتحاد، وضمن الخطوات التطويرية التي يسعى إليها، اطلع المجلس على تقرير هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف لبحث إمكانية أرشفة ملفات الاتحاد، وتطوير مخازن الكتب.