الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

إلهام الفضالة: «أمينة حاف» دراما تستثمر نجاحات «الكون في كفة»

حققت النجمة الكويتية إلهام الفضالة نجاحاً لافتاً في الدراما الخليجية، حيث قدمت من خلالها أعمالاً متنوعة في شخصياتها، وهو النجاح نفسه الذي صادف مشاركاتها المسرحية، كمسرحية ريا وسكينة، التي عرضت بالكويت والسعودية.

تعشق الفضالة، وتهتم بشكل ملحوظ، بعالم الجمال والموضة، حيث تقوم بتوثيق إطلالتها، وتحديثها باستمرار، على مواقع التواصل، وقد انتهت مؤخراً من تصوير مسلسل "أمينة حاف"، الذي نفت في حوارها مع «الرؤية»، أن يكون بمثابة جزء ثان لمسلسل «الكون في كفة»، مؤكدة أن الاحتفاظ بنفس فريق العمل تقريباً، هو استثمار لنجاحات الأخير، لا أكثر، مؤكدة أن الكثير من تفاصيله، لا سيما ما يتعلق منه بشخصيتها، سيكون مفاجئاً للمشاهدين وقت عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

في المقابل نفت الفضالة ميلها لاختيار أدوار متسلطة، مؤكدة أن قدرة الفنان في تقديم أنماط متنوعة من الشخصيات، هي حصيلة تراكم خبرة، يكتسبها بتعدد التجارب، كاشفة أنها استعانت بخبيري تجميل من أجل دور «فطيم» في مسلسل «عداني العيب».. وتالياً نص الحوار:



No Image Info



*يشارك في مسلسلك الجديد «أمينة حاف» معظم الفنانين الذين شاركوا في "الكون في كفة" فهل يعد العمل الجديد جزءاً ثانياً للكون في كفة؟

بالفعل يشارك معي في العمل الجديد الفنانة طيف، ليالي دهراب، شهد سليمان، الذين شاركوا في «الكون في كفة» لكن «أمينة حاف» ليس جزءاً ثانياً. فالقصة مختلفة ولكننا رغبنا في تكرار النجاح الذي حققه الكون في كفه بالنجوم أنفسهم، لأننا نجحنا معاً في أكثر من عمل والجمهور يحب هذا النوع من مجموعات العمل. وما نعمل به حالياً هو تحقيق نجاح يستغل النجاح القديم. وسيرى الجمهور نجوماً آخرين أيضاً في المسلسل الذي سيعرض في رمضان المقبل.



* تتعاونين للمرة الثانية مع المخرج سائد الهواري نود التعرف على آلية عمله كمخرج أثناء التصوير؟

سائد الهواري مخرج مبدع محترف في عمله، ويعرف رغبات الجمهور والقضايا التي يريد متابعتها في الدراما. ويهتم بتقديم أعمال تليق بعقلية المشاهد، من خلال الموضوعات التي يحبها في الأعمال الدرامية. وهذا هو أسلوب سائد الهواري الذي يهتم بالتفاصيل، ويقدم أعمالاً لا تقدم نظرة سوداوية عبر دراما مبالغ فيها، مثلما يفعل الكثيرون بل يقدم أعمالاً متوازنة تغري كل الفئات بالمشاهدة والمتابعة.

No Image Info



*قدمت شخصية «شمور» الأنيقة الثرية المتسلطة، ثم فاجأت جمهورك بشخصية «فطيم» المختلفة في «عداني العيب». هل تحبين هذا التنوع وكيف تخرجين من شخصية إلى أخرى؟

من شمور إلى فطيم بهذه السرعة يعتبر بالنسبة لي انتهاءً من شخصية والبدء مع شخصية أخرى.. هذه حرفية يكتسبها الفنان مع الخبرة وكثرة الأعمال، التي يهتم بتفاصيلها ويؤديها على أحسن وجه.

ولهذا لا أجد صعوبة في الخروج من «شخصية» إلى أخرى. حيث أن تراكم التجارب كفيل بإذابة هذا التحدي، وبالنسبة لشخصية فطيم في مسلسل «عداني العيب» فقد قمت بالتجهيز لها قبل التصوير بفترة طويلة، إذ أحضرت خبيرتي تجميل إلى المنزل، لأقرر من التي ستكون مسؤولة عن «ستايل» فطيم، وتجعلني أبدو مثل الشخصية تماما. مثل هذا الاهتمام بالتفاصيل هو الذي يساعد الفنان على إتقان التنوع في الأدوار لأني أؤمن أن الإبداع يسكن في التفاصيل والاهتمام الدقيق بها.



*هل لديك أعمال جديدة ستقومين بتصويرها قريباً خاصةً لشهر رمضان؟

كلا ليس لدي أعمال كثيرة.. فقط مسلسل أمينة حاف لشهر رمضان، وعمل موسمي آخر بعد رمضان.



*لنتحدث قليلاً عن المسرح: حققت نجاحاً في مسرحية «ريا وسكينة»، هل هناك فرصة لعرضها في مهرجان دبي للتسوق الحالي، خصوصاً أن النجم طارق العلي عرض منذ فترة مسرحية «بيت بوسند»، كأول عرض مسرحي بعد كورونا؟

بالفعل عرضنا مسرحية «ريا وسكينة» في الكويت والمملكة العربية السعودية، وحققت نجاحات كبيرة نحمد الله عليها. وفيما يخص عرضها في مهرجان دبي للتسوق ليس لدي أي فكرة عن الموضوع. كما أن لدينا ارتباطات وأعمال والمسرح يحتاج لتفرغ من الدراما.

No Image Info



*أصبحت أيقونة الجمال والأناقة لدى المتابعات خصوصاً أنك توثقين إطلالتك عبر حساباتك في السوشيال ميديا.. هل من الممكن في الفترة المقبلة أن تكوني صاحبة براند في الأزياء والموضة؟

لا أعتقد أني سأبتكر «براند» خاصاً بي حالياً، لكن في المستقبل لمَ لا. منذ بداياتي ومعروف عني أني أحب الموضة والأزياء، وبعد وجود منصات التواصل الاجتماعي أصبحت أوثق إطلالاتي للمتابعات.

*من يراك لا يصدق أنك «جدة» ما شعورك مع حفيدتك إلهام الصغيرة وهي تكبر بين يديك وهل تختلف مشاعر الأم عن مشاعر الجدة؟

هناك مشاعر جميلة لا يمكن وصفها تجاه الأحفاد. ولا أستطيع وصف مشاعري تجاه حفيدتي كأم وجدة هذه مشاعر يدركها من يعيشها، والحفيد قطعة من الروح.

#بلا_حدود