السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

‎نورة الكعبي تزور معرضاً فنياً لطالبات جامعة زايد

‎نورة الكعبي تزور معرضاً فنياً لطالبات جامعة زايد

زارت وزيرة الثقافة والشباب رئيسة جامعة زايد نورة بنت محمد الكعبي، مساء أمس، معرضاً فنياً متميزاً لسبع طالبات من كلية الفنون والصناعات الإبداعية بالجامعة، بحضور مدير الجامعة الدكتور خالد الخزرجي، عميد الكلية الدكتور كيفن بادني، وعدد من الأساتذة والحضور.

يقام المعرض المستوحى من روح مدينة البندقية العريقة في الوجهة الإبداعية الجديدة في وسط مدينة دبي «فاوندري»، والذي يستمر حتى 7 فبراير المقبل.



انبثقت فكرة المعرض المعنون بـ«تجلّي! لا تمش بين الأعمدة» بعد الرحلة الدراسية التي أجرتها الطالبات سنة 2019 لحضور بينالي البندقية، حيث مزجت الفنانات السبع في أعمالهن بين تاريخ البندقية العريق، والثقافة الإماراتية المتأصلة، إلى جانب لمسة عصرية تواكب جيلهن الحاضر ويعود عنوان المعرض لقصة عمودي سان ماركو وسان تيدورو اللذين يقفان شامخين عند البوابة الرئيسية لميدان سان ماركو في البندقية.



وعبرت نورة الكعبي عن إعجابها بالمزيج الفريد من نوعه والذي تمخّض عنه قطع فنية متميزة، قائلة: «إن المزج بين الثقافتين يبدي مدى التقارب الفكري بين الشعوب، وقد قامت طالباتنا بتسليط الضوء على هذه المقاربات بحس فني عالٍ، فنرى انسجام البرقع الإماراتي مع الأقنعة التنكرية التي تشتهر بها البندقية، واستخدام المها الإماراتي كمقبض باب دليل على رمزية هذا الأخير في أبواب مدينة البندقية، إلى جانب المزج بين النقوش الإيطالية والزخارف الإماراتية في تصميم المجوهرات».