الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«لقاء مع كاتب» تناقش «اللطف حياة وقيادة»

«لقاء مع كاتب» تناقش «اللطف حياة وقيادة»

عَزة سليمان

نظمت جمارك دبي محاضرة افتراضية بعنوان «لقاء مع كاتب» للحديث عن كتاب «اللطف حياة وقيادة» قدمتها المهندسة عَزة سليمان الرئيسة التنفيذية لـ«الاتجاه للمسؤولية الاجتماعية للشركات» وحضرها عدد من الموظفين.

وتأتي المحاضرة ضمن فعاليات الدائرة للاحتفاء بشهر القراءة الوطني في مارس من كل عام حيث اعتمدت جمارك دبي 12 فعالية ومبادرة ثقافية ومعرفية تحت شعار «الفرضة تقرأ» مستهدفة الموظفين والمتعاملين والمجتمع بهدف تعزيز ثقافة القراءة والمعرفة لدى الجميع.

وثمنت المهندسة عَزة سليمان جهود جمارك دبي واهتمامها بدعم فعاليات شهر القراءة لتكون هدفاً ونمطاً وسلوكاً للحياة بين الموظفين ليس خلال الشهر فقط وإنما بشكلٍ مستمرٍ حيث أوضحت جهود دولة الإمارات في إطلاق المبادرات التي تعزز من قيمة القراءة في حياة كل فرد في المجتمع فمنذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016 - 2026 كون القراءة مفتاحاً للتطور والتنمية فقد وجدنا الفرق في جميع أنحاء الإمارات، حيث انتشار المكتبات وتنظيم المسابقات الثقافية وإطلاق مبادرات متنوعة تهتم بالقراءة وأصبحت جميع الجهات والمؤسسات تشارك في هذا المجال.

وخلال المحاضرة عرضت عزة سليمان تجربتها في حُبها للقراءة وكيفية تعلقها بها مُنذ صغرها وكيف نمت القراءة شخصيتها منذ طفولتها وما كان لها من تأثير إيجابي على مراحل حياتها، وكيف أثرت القراءة في تطوير ذاتها وجعلتها مُطّلعة على العالم بكل ثقافاته.

وأكدت أن القراءة اليوم أصبحت أسهل، حيث توافر الكتب الإلكترونية المسموعة من خلال حسابات ومنصات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فأصبح الكتاب متوفراً في كل مكان.. مشيرةً إلى المنصات التي تهتم بشأن مناقشة الكتب وعرضها بأسلوب سهل وبسيط وعرض مناقشات بين الأفراد عن الكتاب.

ولفتت إلى موضوع المحاضرة وكيفية جعل اللطف حالة مؤكدة في حياتنا، حيث ذكرت العديد من المواقف التي اعتبرت اللطف فيها عنصراً أساسياً في التعامل مع الأشخاص، كونه سلوكاً بسيطاً جداً يمكن أن يُحدِث فرقاً مع أشخاص لا نعرفهم في حياتنا.

وتطرقت إلى 52 طريقة لإحياء اللطف في التعامل مع الآخرين وكيف يمكننا أن نكون لطفاء بأبسط العبارات مثل الإشادة بالأفراد ومشاركة الأخبار الإيجابية ونشرها ومساعدة الأشخاص في المواقف المختلفة حتى إن كانت مساندة لفظية فقط فهذا يعد من أروع أنواع اللطف.