السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«التحدي».. 55 عملاً تشكيلياً ينتصر للمرأة

«التحدي».. 55 عملاً تشكيلياً ينتصر للمرأة

تجسد أعمال المعرض الفني «التحدي» -الذي ينظمه «فنون آرت جاليري» بالتعاون مع شركة المدى للتسويق للفنانة، بالتزامن مع الاحتفال يوم المرأة العالمي في فندق نوفوتيل مركز دبي التجاري- قضايا المرأة بشتى مجالات الحياة والمشاعر التي تواجهها في معاناتها ونجاحها وأنوثتها وغيرها.



وجمعت لوحات الفنانين المشاركين التي بلغت 55 عملاً فنياً، بين الواقعية والتعبيرية والتجريدية والبورتريه والوسائط المتعددة «مكس ميديا» والفن الرقمي وغيرها من الأساليب والمدارس الفنية، وتمحورت موضوعاتها حول المرأة ومعاناتها وأنوثتها وجمالها ونجاحها، حيث نجح كلٌ منهم في التعبير عن المرأة حسب بيئته وثقافته ومخيلته، وانتصرت اللوحة للنساء اللاتي يعانين الاضطهاد في الواقع.





وشارك في المعرض الذي يستمر بين 13 و27 مارس الجاري 27 فناناً وفنانة من جنسيات مختلفة منهم: الفنانة فرح اليوسف التي جسدت في عملها الفتاة الآشورية المزينة بحلي إماراتية وآشورية معاً، فيما عبرت الفنانة العراقية ندى الهاشمي عن المرأة العراقية وعلاقتها بالوطن من خلال رمزية النخيل التي تبعث مشاعر تفاؤل بالمستقبل، وزوال الأوجاع.





أما الفنانة صبا عبدالكريم فقدمت لوحة تعبر عن قوة المرأة وأصالتها بلوحة تضمنت أنثى وفرساً. ومن سوريا شاركت الفنانة نرمين دقوري بلوحة تعبر عن زواج الفتيات القاصرات وقدمت الفنانة رفاه عبدالرزاق من سوريا لوحة معبرة عن الأمومة.



ولم تقتصر المشاركات على الفنانات فقط حيث شارك بعض الفنانين من الرجال وعبروا بلوحاتهم عن مناصرتهم لقضايا المرأة ومنهم: الفنان الأرميني جيفان هوفانسيان الذي عبر عن جانب الأنوثة والجمال للمرأة برسم فتاة راقصة، إلى جانب مجموعة من الفنانين من الهند.