الخميس - 29 سبتمبر 2022
الخميس - 29 سبتمبر 2022

الشارقة تودع معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

الشارقة تودع معرض الإسكندرية الدولي للكتاب



شاركت هيئة الشارقة للكتاب في الدورة التاسعة من معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، الذي نظمته الهيئة المصرية العامة للكتاب، من 25 مارس حتى 3 من أبريل الجاري، إلى جانب 90 دار نشر والعديد من المؤسسات الثقافية المصرية.





وشهد جناح الهيئة المشارك في المعرض زيارات لعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الرسميين، حيث زار الجناح رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج، محافظ الإسكندرية اللّواء محمد الشريف، وعدد من ممثلي المؤسسات الثقافية المصرية، والكتاب.





وتأتي مشاركة الهيئة في هذا الحدث، الذي يعدّ ثاني أكبر معرض للكتاب في جمهورية مصر العربية بعد معرض القاهرة الدولي للكتاب، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى دعم صناعة الكتاب الإماراتي والعربي خاصة في ظلّ الظروف الاستثنائية التي يواجهها قطاع النشر جرّاء فيروس كورونا، والتشجيع على استمرار العمل في سوق النشر الذي تأثر بشكل ملحوظ خلال الجائحة، حيث تعرض مجموعة من إصدارات الناشرين الإماراتيين.





وعن هذه المشاركة قال مدير مكتب هيئة الشارقة للكتاب بالمنطقة الشرقية فاضل حسين بوصيم: «تأتي مشاركة هيئة الشارقة للكتاب في المعرض تأكيداً على سعيها لدعم الفعاليات الثقافية في وقت توقّفت فيه الكثير من معارض الكتب العربية والعالمية، وحرصاً منها على تعزيز جهود النهوض بقطاع النشر الإماراتي والعربي خاصة في ظلّ الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا».