الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«غبقة جسفت».. ثقافة وفنون تضيء ليالي الرياض الرمضانية

«غبقة جسفت».. ثقافة وفنون تضيء ليالي الرياض الرمضانية

احتفلت الجمعية العربية السعودية للفنون التشكيلية «جسفت» بفعالية «غبقة جسفت الرمضانية‏»، بحضور الأميرة غادة بنت حمود بن عبدالعزيز، وعدد من المهتمين بالثقافة والفنون، مع تطبيق كل الإجراءات ‏الاحترازية.

وتستمر الفعالية لمدة 3 أيام ‏في مقر الجمعية بالرياض ضمن أجواء وسهرات رمضانية اكتست بالجمال والفن، وأقيم في ختامها أمس السبت محاضرة للدكتورة غدير ‏الفهيد بعنوان «‏10 خرافات عن الإبداع».





ويصاحب فعالية «غبقة جسفت الرمضانية‏» معرض فني يضم مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة، من نحت ونسيج السدو وفنون بصرية مختلفة، بمشاركة 13 فناناً وفنانة، وكذلك قدم الناقدان يحيى ‏زريقان وعبدالحميد الصالح ‏قراءة فنية نقدية بعنوان «العلاقة الفنية بين الموسيقى والفن التشكيلي».

وقالت رئيسة مجلس إدارة جمعية «جسفت» الدكتورة منال الرويشد إن فكرة إقامة الفعالية الرمضانية تأتي كامتداد للموروث السعودي خلال هذا الشهر الكريم، وباتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة، مبينة أن الجمعية تبذل جهوداً كبيرة في دعم الفنان التشكيلي السعودي وتقديم أعماله بصورة تليق به، وذلك من خلال إقامة الورش الفنية المشتركة لفنانين من ذوي الخبرة عن بُعد عبر حساب الجمعية.