الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«غلاستونبوري» السنوي يبث السبت على الإنترنت

«غلاستونبوري» السنوي يبث السبت على الإنترنت

يبث مهرجان «غلاستونبوري» السبت على الإنترنت حفلة موسيقية تضم فرقة «كولدبلاي» في المزرعة الشهيرة في جنوب غرب إنجلترا، بعدما تسببت جائحة كوفيد-19 بإلغاء هذا الحدث للصيف الثاني على التوالي.

وتشمل الحفلة الافتراضية التي تستمر 5 ساعات عروضاً لديمون ألبارن ووولف أليس وهايم ومايكل كيوانوكا وفنانين آخرين حول «وورثي فارم» في غلاستونبوري.

وقالت المنظمة إميلي إيفيس التي أعلنت في يناير إلغاء الحدث السنوي للعام الثاني، إنه سيكون «مثل المهرجان الفعلي لكن بدون حضور».

وسيبث الحدث على الهواء مباشرة عبر 4 مواقيت دولية وستكون كلفة التذكرة 20 جنيهاً استرلينياً (28 دولاراً) وأضافت إيفيس أنه سيشمل «عدداً من العروض المفاجئة».

وبدأت بريطانيا رفع القيود الصحية تدريجياً بعد آخر إغلاق فرضته لمكافحة الوباء. وأثار توقيت حدث «غلاستونبوري» الذي جاء في وقت تأمل العديد من أماكن الحفلات الأصغر بإعادة افتتاح أبوابها، بعض الانتقادات.

وكتب مارك ديفيد المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«ميوزيك فينيو ترست» على تويتر «أعتقد أن ما تحتاج إليه صناعة الأحداث الحية في الوقت الراهن هو بعض التفكير الجماعي والتعاوني والمشترك».

وأجبر مهرجان غلاستونبوري الذي يقام في مزرعة ألبان في سومرست بجنوب غرب إنجلترا، على إلغاء فعالياته عام 2020 الذي يصادف الذكرى الـ50 لتنظيمه، بسبب القيود التي فرضت لمكافحة فيروس كورونا بعدما اشترى نحو 135 ألف شخص تذاكر.