الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

ناشرون: «أبوظبي للكتاب» منارة للإشعاع الثقافي

ناشرون: «أبوظبي للكتاب» منارة للإشعاع الثقافي

أكد ناشرون عرب وأجانب مشاركون في الدورة الـ30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب أن المعرض يعد منارة للإشعاع الثقافي والفكري والأدبي ومد جسور التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات وأحد أهم الفعاليات الثقافية المعنية بالكتاب على مستوى العالم.

وقال الناشرون إن المعرض يحظى باهتمام وحرص دور النشر عربياً وعالمياً على المشاركة فيه لاستعراض الإصدارات المختلفة والتعرف إلى أحدث تقنيات صناعة الكتاب بصنوفه المختلفة «مطبوع ومسموع ورقمي»، وأنه رغم الظروف الراهنة جراء جائحة «كورونا» يقدم دورة استثنائية تؤكد مكانته الرائدة على مستوى العالم.





ومن جانبه، قال محمد أبوالحاج ممثل اتحاد الناشرين الفلسطينيين الذي يضم جميع دور النشر الفلسطينية إن جناح فلسطين في معرض أبوظبي الدولي للكتاب يتضمن العديد الإصدارات في مختلف المجالات الأدبية والسياسية والاقتصادية والقانونية.

وأضاف أن الجناح الفلسطيني يستهدف إبراز الكاتب والمؤلف الفلسطيني إضافة إلى دور النشر الفلسطينية.. منوهاً إلى جهود القائمين على المعرض وحرصهم على صحة وسلامة العارضين والزوار من خلال مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية عالية المستوى.

بدورها، قالت رزان رائد ممثلة فريق «إنكا» الياباني الإماراتي الذي يهدف إلى تعزيز الثقافة بين البلدين الصديقين إن مشاركتها في معرض أبوظبي للكتاب تحت مظلة السفارة اليابانية في أبوظبي جاءت بهدف عرض الثقافة اليابانية للزوار الإماراتيين العرب والأجانب واستعرض ما تحظى به من ثراء تاريخي غني.





وأضافت أن معرض أبوظبي الدولي للكُتاب يمثل تظاهرة ثقافية هامة تعزز المعرفة لدى الزوار وثري العقول لما تتضمنه من فعاليات أدبية ومعرفية تلبى تطلعات مختلف الفئات العمرية وذلك وسط إجراءات احترازية من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة الزوار والعارضين والمشاركين.

وقالت هبة النداف من دار المنى -السويد المتخصصة في ترجمة الأدب السويدي إلى اللغة العربية إن مشاركتهم في فعاليات الدورة الـ30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تأتي في إطار الأهمية الكبيرة التي يحظى بها المعرض في أوساط صناعة النشر عربياً وعالمياً.





وأضافت أن دار المنى - السويد تعرض خلال مشارتها في المعرض الأدب السويدي الموجه إلى الأطفال والفتيان والكبار إضافة إلى عرض الكتاب الأشهر «عالم صوفي» إضافة إلى العديد من الإصدارات الأدبية المختلفة الحاصلة على جوائز عالمية.

ويعد «أبوظبي للكتاب» أكبر معرض دولي للكتاب يقام في الشرق الأوسط منذ بداية جائحة «كوفيد-19» وتستمر فعالياته إلى 29 مايو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتوفر الدورة الحالية من المعرض لجمهورها نصف مليون كتاب في مختلف المجالات.