الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

«أصوات 2» بتوقيع 22 كاتباً في معرض الشارقة للكتاب

تستعد منصة «أصوات أدبية» الإلكترونية، أول منصة رقمية تضم كتّاب المقال بالوطن العربي، لإصدار الجزء الثاني من كتاب «أصوات»، بالتعاون مع دار مداد للنشر والتوزيع، بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويأتي الإصدار الثاني، المنتظر توقيعه من قبل كتَّاب المنصة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، ضمن البوادر الوطنية التي تبذلها منصة «أصوات أدبية»، نحو تكوين مشهد ثقافي حديث ومتطور يستفيد من أحدث التقنيات في عالم الإعلام.

ويضم الكتاب مقالات متنوعة لمجموعة من الكتّاب العرب والخليجيين، ومنهم: د. سلطان فالح الأصقه، فهد بن عبده ديباجي، لؤلؤة المنصوري، صفية الشحي، د. عماد عبدالحكم، فاطمة المزروعي، محمد عبدالله عبدالرحمن، مريم علي عبدالله، نورة الطنيجي، صالح الهاشمي، منذر المزكي، بالإضافة إلى مشاركات أخرى لكوكبة كبيرة من المثقفين والكتاب.

22 كاتباً

وقال الكاتب والإعلامي هزاع المنصوري أبوالريش، مؤسس وصاحب المنصة، في تصريحه لـ«الرؤية»: "يضم الإصدار الثاني مقالات متنوعة المجالات، كُتبت بأقلام 22 كاتباً من الكتّاب الشباب والمخضرمين المتخصصين، والذي حقق هدفنا في مزج الخبرات الكتابية معاً من مختلف المجالات والخبرات."

تجديد وتنوع

وحول ما يميز الإصدار الثاني عن سابقه، قال: "الاختلاف بين الإصدارين الأول والثاني هو اختلاف الكتّاب، فكل جزء من إصدارات المنصة نحرص على أن يضم كتّاباً غير مكررين عن الجزء الأول، الأمر الذي يمنح تنوعاً في الكتّاب ويخلق أفكاراً جديدة وطرق طرح جديدة، خاصة أننا نحرص على تمييز الكتاب بعدم تحديد موضوع معين، فنجد المقالات متنوعة بين مجالات الرياضة والأدب والمجتمع وغيرها."

ومن الجدير بالذكر أن منصة «أصوات أدبية»، قد أصدرت الإصدار الأول بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019، وسط حضور جماهيري مميز، وهي عبارة عن منصة إلكترونية تأسست عام 2018، من الإمارات إلى العالم برؤية عربية، ورؤى وطنية، واستراتيجية واضحة مستمدة من فكرٍ واعٍ، وخطى واعدة تقودها أقلامٌ بأنامل ناضجة، واعتبارها منبراً معنياً بالمقالات المتنوعة التي تعبر عن الآراء المختلفة بحرية تامة لا تتعدى على حرية الآخرين، ونقل صوت الكاتب المثقف بشفافية الفكرة، وعفوية المعنى. حيث تعتبر المنصة من أكبر المنصات الإلكترونية في الوطن العربي، بما تحتويه من قيمة تتضمن الجانب الرقمي، والإصدار الورقي الذي يصب في عمق الثقافة، وفي مضمون الفكر الإنساني للارتقاء بالكلمة والطرح البنَّاء والهادف.

كما أن إدارة المنصة تتكون من نخبة من المشرفين الإعلاميين والكتّاب الإماراتيين والعرب، ممن يتمتعون بتجارب مهنية مرموقة في مجال الكتابات الأدبية والمقالات المتنوعة، لا سيما في مجال الثقافة. كما تضم أكثر من 80 كاتباً، مُشَكِّلَة جزءاً مهماً، وملهماً في المنطقة، بما تحتويه من فكرٍ نابع عن كتَّاب مثقفين ينهلون من معين القالب الثقافي المشترك، ويتشاركون الهم الفكري الذي يصب في مصلحة الأوطان.