الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«فنون نيويورك أبوظبي» يُطلق «حكاية 7» احتفاءً بعام الـ50

«فنون نيويورك أبوظبي» يُطلق «حكاية 7» احتفاءً بعام الـ50

صفية البلوشي

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، عن إطلاق النسخة السابعة من عروض «حكاية»، ضمن فعالية افتراضية خاصة باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات يوم 24 نوفمبر، في تمام الساعة 6:30 مساءً.

وستجمع العروض قائمة من الشعراء وفناني الكلمات المنطوقة والموسيقيين ورواة القصص من خلفيات وثقافات متنوعة في فعالية خاصة باليوبيل الذهبي.



وستضم نسخة هذا العام حواراً بين مارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، وزكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، الذي كان له دورٌ محوري في خدمة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى الـ50 عاماً الماضية، وعمل مع حكومة إمارة أبوظبي منذ عام 1968. وسوف يقدم عرضاً عن تاريخ الإمارات وعمله إلى جانب الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وتبعاً للحوار، سيتمتع الجمهور بمزيجٍ من العروض المباشرة والعروض المسجلة لمجموعة من فناني «حكاية». وتضم قائمة الفنانين المشاركين: رامي أبوأمونة - شعر الكلمات المنطوقة (فلسطين)، جواد البديوي - موسيقى (فلسطين/ الأردن)، صفية البلوشي - فنانة صوت (الإمارات العربية المتحدة)، شيلبا أنانث – موسيقى (الهند / الإمارات)، عمرو بكري - موسيقى (الأردن)، فرح شما - الموسيقى، شعر الكلمات المنطوقة (فلسطين)، رندا عمر حيدر - موسيقى (الإمارات)،ذا ڤوكيز - عبدلله الشامسي (نتسوهيومان)، بريستون دكوستا، فهيم - جاز، آر إن بي، بوب أند روك (الإمارات).



وتعليقاً على الفعالية، قال المدير الفني التنفيذي للمركز بيل براغين: «لطالما حملت هذه الفعالية مكانة استثنائية بالنسبة لنا، باعتبارها تُبرز دور الفن كأداة للتواصل والاحتفال بالثقافات المتنوعة، وتعزّز التقارب بين مفردات النسيج الاجتماعي من خلال مشاركة القصص والأغاني التي تتناول موضوع الأمة والوطن والعائلة والتراث».

وتابع: «جاء اختيار هذه المجموعة المميزة من الفنانين احتفالاً بالذكرى الـ50 لتأسيس دولة الإمارات، ليجسّد الجوهر الحقيقي للدولة في أبهى صورها، ويُبرز تنوّعها الثقافي الملهم. بينما شكّل إبداعهم لأعمال جديدة مخصصة للمناسبة أمراً مؤثراً بالنسبة لنا، وخطوة رائعة تثري المشهد الإبداعي والإرث الفني المستقبلي على الصعيد المحلي».