الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

العنود الحمادي: 1.84 مليون درهم سعر أغلى لوحات «فن أبوظبي 2021»

كشفت رئيسة «فن أبوظبي» العنود الحمادي، أن الأسعار المعلنة للقطع الفنية المعروضة في النسخة الـ13 من «فن أبوظبي» تتفاوت بين 2571 درهماً و1.84 مليون درهم.

وأفادت «الرؤية» بأن القطعتين الفنيتين اللتين تبلغ قيمتهما نحو 2571 درهماً «بحسب ما هو معلن» تعودان للفنانة سارة المهيري ولصالة عرض «CARBON12» المتواجدة في «السركال» بدبي، وتعكس إحداهما مظهر «الضباب» وتم تصميمها على ورق وتبلغ مساحتها 29.7 × 21 سم، بينما العمل الآخر يحمل عنوان «أركاديا» وتبلغ مساحته «29.7 × 21 سم».

وتطرقت العنود الحمادي إلى أن القطعة الأعلى سعراً بحسب ما هو معلن من قبل المشاركين، تعود للفنان سياه أرماجاني وهو نحات ومهندس ترك بصمة عالمية في عالم الفن.

وأوضحت «أن القطعة الفنية تحمل عنوان «قميص ذهبي» وهو عبارة عن عمل فني أنجزه أرمجاني مبكراً في عام 1960 عندما كان طالباً في «Macalester» بعد وقت قصير من وصوله إلى أمريكا، كما كانت تلك المرة الأولى التي يستخدم فيها أرماجاني الخط في شكل تجريدي بحت، مبتعداً عن استخدامه المعتاد للخط في لوحاته التصويرية أو أعماله النحتية."

وتابعت «إن العمل الفني اعتمد على الألوان الزيتية ويبلغ ارتفاعه 81.9 سم وعرضه 125.7 سم وبعمق 5 سم، فيما كان يحمل في بداياته عنوان «قميص»، ولكن تم تغييره لاحقاً إلى «القميص الذهبي»، إذ اتسمت النصوص والرموز بالغموض».

ولفتت إلى أن دور العرض المشاركة تمتلك أعمالاً فنية بأسعار متفاوتة، ولكن هناك الكثير ممن لم يكشفوا عن الأسعار النهائية لها، مشيرة إلى أن الدورة الحالية تشهد عرض أكثر من 600 عمل فني فريداً من نوعه.

وأكدت أن الحدث يحفز أفراد المجتمع على ثقافة اقتناء الأعمال الفنية والاستثمار في ذلك المجال المميز الذي يندرج ضمن قطاع الاقتصاد الإبداعي، مشيرة إلى وجود اهتمام متزايد من قبل أفراد المجتمع بتلك المعارض الفنية بشكل سنوي.

ومن جانب آخر، يسدل الستار غدا الأحد على فعاليات النسخة الـ13 من معرض فن أبوظبي، والذي شهد مشاركة 49 صالة عرض من 19 بلداً، وأكثر من 130 فناناً من أنحاء العالم، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

وشارك في الحدث ولأول مرة 14 صالة عرض جديدة من كل من الإمارات العربية المتحدة، وكولومبيا، وفرنسا، وهونغ كونغ، والهند، وإيران، وإيطاليا، والأردن، والمملكة العربية السعودية، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وإسبانيا، وتركيا، ومن جانب آخر، يتضمن الحدث ورش عمل فنية مميزة يقدمها الفنانون المشاركون.

ويذكر أن سعر تذكرة الدخول إلى الحدث خلال فترة انعقاده تبلغ 55 درهماً للبالغين بين الساعة 1 - 9 مساءً، بينما الدخول مجاني للأطفال دون سن السابعة والطلاب وأصحاب الهمم وكبار المواطنين.

كما يقدم المعرض لزواره جولات تعليمية وتفاعلية مجانية لمدة 45 دقيقة باللغتين العربية والإنجليزية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً احتفالاً بعودة المعرض إلى نسخته الواقعية.